المركز الصحي البلدي بصفرو حصيلۃ مشرفۃ

admin
2021-10-21T16:49:31+03:00
اخبارغير مصنف
admin21 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
المركز الصحي البلدي بصفرو حصيلۃ مشرفۃ

 
هشام الصميعي
 الدكتور جمال السطي لا تقدر مجهوداته بشكر أو تعريف عن هذا الطبيب الذي تسبقه سيرته وتفانيه في العمل طيلۃ 36 سنۃ .
و رغم أزمته الصحيۃ في السنوات الأخيرۃ  باشر الطبيب الذي لايعرف العطل الأسبوعيۃ بحكم ضغط خدمات مرفق مهم  بمهنيۃ وتفاني قل نظيره رغم الامتداد المجالي والعمراني الذي عرفته المدينۃ واقليم صفرو عموما .

 خدمات يشرف عليها الدكتور جمال السطي رفقۃ طاقمه المتفاني من موظفات يستقبلونك بابتساماتهم المشرقۃ طاقم   يعد علی رےوس الأصابع في مهمۃ كبيرۃ ومقدسۃ كصحۃ المواطنين  تبدأ من معاينة الوفيات طيلة أيام الاسبوع: والتي بلغت بحسب احصاٸيات توصلت بها مجموعۃ الصدی بريس الاعلاميۃ حوالي 320 حالة منذ فاتح يناير 2021.

وبالنسبۃ لوقايۃ المواطنين من داے سعار الكلاب فقد تم تلقيح أكثر من  570 مواطن ضد هذا  الداء  سنة 2020.

كما تم في نفس المنحی الصحي تلقيح اكثر من 420 مواطن ضد داء الكلب منذ بداية 2021
ويتوزع الأشخاص الملقحين علی ازيد من 23 جماعة موزعۃ علی اقليم صفرو .
وباسر المركز الصحي بامكاناته المتواضعۃ وأطره الخدومۃ التطهير المستمر لمختلف احياء المدينة بمواد معمقة درےا للأوبٸۃ وهي الغمليۃ التي أشرفت عليها السلطات الاقليميۃ.

ويباشر المركز الصحي عمليۃ محاربة الجردان في مختلف احياء المدينة بصفة مستمرة وكذلك بعض المؤسسات التي استفادۃ من العمليۃ : دار العجزة؛ السجن المحلي؛ المجزرة البلدية؛ الأسواق العمومية وسوق الجملة.

ويباشر المركز الصحي عمليات محاربة الحشرات برش مواد خاصة وهي العمليۃ التي عرفتها الحداٸق العمومية، جنبات الوادي، الأسواق، المدينة العتيقة ، حي القلعة،  احياء أخری من المدينة و المناطق الخضراء الأخرى.

ويباشر المركز أيضا مراقبۃ مستمرۃ  للمقاهي، ومحلات الجزارۃ ، وباعة السمك ، باعة الدجاج، باعة المأكولات، باعة الحلويات للوقوف علی جودۃ وصحۃ المنتحات المقدمۃ للمواطنين .

يظل المركز الصحي البلدي منارۃ للجديۃ في العمل والتفاني الصادق عندما يكون علی رأسه طبيب من طينۃ جمال السطي الذي بالرغم من محنته الصحيۃ لم يبخل من وقته ولو علی حساب صحته من أجل الصالح العام وخدمۃ متطلبات المرتفقين علی قدم من المساوات وبنزاهۃ قل نظيرها .

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة