يوم تواصلي نظمته عمالة اسفي بمناسبة الذكرى 16 لبرنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

admin
اخبار
admin19 مايو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
يوم تواصلي نظمته عمالة اسفي بمناسبة الذكرى 16 لبرنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

بقلم ابرهيم اشويبة

بمناسبة الذكرى 16 لبرنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية نظمت عمالة اسفي يوم تواصلي بالمناسبة و قد تميز اللقاء بكلمة السيد عامل اقليم اسفي استعرض من خلاله المراحل الثلاثة للمبادرة الوطنية مند نشاتها 18 ماي 2005 مع الجرد لحصيلة المشاريع لكل مرحلة على حدى , بعدها جاء عرض قسم العمل الاجتماعي للعمالة حيث تم تقديم عرض تفصيلي للمشاريع المبرمجة برسم 2019 و 2020 مع تحديد الكلفة المالية لكل برامج على حدى من البرامج الأربعة المكونة المبادرة الوطنية .
بعدها تم تقديم ربورطاج حول المشاريع المبرمجة برسم سنتي 2019 و 2020 تطرق فيه بالصوت و الصورة الى اهم المنجزات التي تم انجازها لصالح الفئات المستهدفة .
في الاخير و قبل تكريم بعض الهيئات و الجمعيات النشيطة في مجالات مختلفة ضمن برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية , قدم ممثل المديرية الإقليمية للتربية و التعليم عرض حول التعليم و كوفيد 19 . تطرق من خلالها المعيقات و الجهود المبذولة من اجل توفير ظروف صحية في التحصيل العلمي تم ختم تدخله بمجموعة من التوصيات حول الافاق المستقبلية للشراكة بين المديرية الإقليمية للتربية و التكوين و المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
بعدها اختتم اللقاء على اساس ان يقوم السيد العامل و مرافقين بجولة ميدانية الى اهم المشاريع .
و بعدها قام السيد عامل صاحب الجلالة على إقليم آسفي بزيارة ميناء المدينة حيث اشرف على توزيع 20 محركا على بحارة الصيد التقليدي في إطار البرنامج الثاني و قد عرفت هذه العملية إستحسانا كبيرا من طرف المستفيدين الذين ينتمون لتعاونية المسيرة الخضراء بميناء آسفي

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة