الدكتور حفيظ وشاك انقاد مدينۃ صفرو يحتاج الی برنامج استعجالي هشام الصميعي

admin
اخبار
admin26 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
الدكتور حفيظ وشاك انقاد مدينۃ صفرو يحتاج الی برنامج استعجالي هشام الصميعي

خطف الدكتور حفيض وشاك الأضواے خلال اللقاے الصحفي الذي حضرته منابر اعلاميۃ وتخللته مداخلات وأسٸلۃ مفتوحۃ عن الأسٸلۃ التي تهم التنميۃ الحضريۃ لمدينۃ صفرو .
وقال حفيظ وشاك أمام حشد من الصحافيين بمقر حزب الأحرار الذي احتضن اللقاے أنه خلال تجربته السابقۃ كرٸيس للجماعۃ الحضريۃ لصفرو  خلف فاٸض يقدر بمليار ومشاريع مفتوحۃ منها مدار طرقي سيخفف من الاحتقان الطرقي ومنطقۃ صناعيۃ ومحطۃ طرقيۃ ومنطقۃ جدب سياحي وجامعۃ متعددۃ التخصصات  لكن للأسف يقول وكيل لاٸحۃ الأحرار ان هذه المشارشيع تم اقبارها وشطبها من أجندۃ المجالس التي تعاقبت علی مدينۃ صفرو .
وسخر الدكتور حفيظ وشاك من قيام المجلس البلدي الحالي بحرث المساحۃ التي كانت مبرمجۃ  في فترۃ  تسييره والتي کانت مخصصۃ كمطرح بلدي مخلفا معانات الساكنۃ مع الثلوث الھواٸي الذي تعاني منه ساكنۃ صفرو اليوم 
وذكر حفيظ وشاك مشروع بناے محطۃ لتصفيۃ المياه العادمۃ التي كانت مبرمجۃ في فترۃ ولايته وتم شطبها .

وانتقد الدكتور حفيظ وشاك طريقۃ تهيٸۃ واد آكاي الذي تحول الی ساقيۃ من أسمنت بحسبه اليوم في مشروع مبهم  وذكر بأن خروج مهرجان حب الملوك الذي تحتفي به صفرو كل سنۃ  الی العالميۃ كان تمرۃ لمجهودات المجلس البلدي علی عهده وأطر ببلديۃ صفرو مذكرا بزيارته الی نيويورك التي سوق من خلالها للمهرجان ومبرزا رسالۃ وجهها له المستشار الملكي أندري أزولاي .
وأفرد الدكتور حفيظ وشاك نقط من برنامجه في استعادۃ المشاريع التي تعترت ومنها اخراج مركب تقافي والمحطۃ الطرقيۃ و مركب صناعي من حانب اخر دكر جزأ من برنامج استعجالي والمثمتل في تصفيۃ مشكل العقار لحي لالۃ يزۃ واعادۃ  هيکلۃ الاحياے الهامشيۃ التي ظلت معزولۃ  وادماجها في تنميۃ حضريۃ مندمجۃ  .
وفي سوال للجريدۃ عن مصادر تمويل هذه المشاريع لاسيما ان الجماعۃ الحضريۃ لصفرو تعاني اليوم من عجز مالي يناهز 300 مليون سنتيم قال الدكتور حفيظ وشاك أن ترشيد النفقات وتنميَۃ المداخل هي مفتاح لنهج ميزانيۃ متوازنۃ .
وفي معرض رده قال حفيظ وشاك ان مجلسه السابق خلف 22 بقعۃ أرضيۃ عبارۃ يناجز وعاٸها العقاري المليارين  عن هبات من اشخاص داتيين سجلها المجلس في اسم الجماعۃ متساٸلا عن مآلها .

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة