الحبس لرئيس جماعة بوشفاعة بتازة متهم بتبديد نحو 13 مليون من مداخيلها

admin
حوادث
admin8 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
الحبس لرئيس جماعة بوشفاعة بتازة متهم بتبديد نحو 13 مليون من مداخيلها

أيدت غرفة الجنايات الاستئنافية لجرائم الأموال باستئنافية فاس، مساء أمس، الحكم الابتدائي في حق رئيس سابق للجماعة القروية بوشفاعة بتازة، متهم بتبديد نحو 13 مليون سنتيم من مداخيلها خلال فترة توليه رئاستها بين سنتين 2013 و2018 همت مداخيل مختلفة.

وأدين الرئيس السابق المنتمي للاتحاد الاشتراكي بسنة واحدة حبسا نافذة في حدود ستة أشهر وموقوفة التنفيذ في الباقي، مع أدائه تعويضا مدنيا لفائدة الرئيس الحالي الذي انتصب طرفا مدنيا في مواجهته حماية لمصالح الجماعة التي يرأسها حاليا.

ورفضت استئناف الحكم الابتدائي الذي تقدم بها، عكس ثلاثة متهمين آخرين توبعوا في الملف نفسه في حالة سراح مؤقت الذي أبقت على الحكم الابتدائية ببراءتهم من تهمة المشاركة في تبديد أموال عامة التي توبعوا بها من طرف قاضي التحقيق المكلف بالجرائم المالية.

وتوبع المتهمون الأربعة في حالة سراح قبل إحالتهم على الغرفة الجنائية التي قضت أيضا في الدعوى المدنية التابعة بإرجاع الرئيس المدان وهو من حزب الاتحاد الاشتراكي، المبلغ المتهم باختلاسه. مع أدائه مليوني سنتيم تعويضا مدنيا لفائدة الجماعة القروية.

وتوبع الرئيس السابق ومن معه بناء على شكاية تقدم بها الرئيس الحالي من العدالة والتنمية بعد ظهور تقرير لقضاة المجلس الجهوي للحسابات بوجدة رصد مجموعة من الاختلالات خاصة فيما يتعلق بمداخيل الجماعة واختلالات متعلقة إعداد قوائم التلاميذ المستفيدين من النق المدرسي

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة