أربع سنوات حبسا لصاحبي أغنية “شر كبي أتاي

admin
اخبار وطنية
admin29 أبريل 2024آخر تحديث : منذ 6 أشهر
أربع سنوات حبسا لصاحبي أغنية “شر كبي أتاي

أدانت الغرفة الجنحية التلبسية بابتدائية فاس، اليوم الإثنين 29 أبريل 2024، صاحبا أغنية نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي.
وقضت غرفة الجنح التلبسية، بالمحكمة الابتدائية بفاس، بإدانة صاحبا أغنية “شر كبي أتاي” ب 4 سنوات حبسا، سنتين لكل واحد منهما، و 500 غرامة

وكانت النيابة العامة قد قررت متابعة المعنيين بالأمر بـ، “تحريض قاصرين على الدعارة أو البغاء، والتحريض على ارتكاب جناية أو جنحة بواسطة وسيلة إلكترونية تحقق شرط العلنية والمشاركة في ذلك”.

وتقدم نشطاء وجمعيات، منها منظمة “ما تقيش ولدي”، بشكايات لرئاسة النيابة العامة، بعدما تصدرت الأغنية لائحة الأغاني الأكثر استماعا بالمغرب، وقدر مشاهدوها بالملايين، وأثارت جدلا بداعي احتوائها ألفاظا ومقاطع “غير أخلاقية”، وتحرض على اغتصاب القاصرات واستغلالهن جنسيا، قبل حذفها من منصات التواصل الاجتماعي.

وأطلقت جمعيات وفعاليات نداءات إلى السلطات لوقف بث تلك الأغنية ومحاكمة مؤلفيها ومؤديها، بداعي أن في بعض كلماتها إساءة للمرأة وتحريضا ضدها وتشجيعا على الفساد، وأنها “خادشة للحياء”، مطالبة النيابة العامة والجهات المختصة بالتحقيق والمتابعة وتشديد الرقابة على المحتويات المتاحة للأطفال حماية لهم.

وحاول صاحب الأغنية، التي صورت بفاس وإيموزار كندر، في خرجات إعلامية تبرير وشرح معاني كلمات واردة فيها ودوافع ذكرها، نافيا الإساءة للمرأة أو التحريض على اغتصاب القاصرات وتحريضهن على الدعارة والفساد، مؤكدا أنه هدف من إبداعها على إيقاع أحيدوس، تقديم تراث موسيقي بشكل جديد ومبتكر

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة