المحامون الشباب ينددون بتصريحات وهبي: تحريض رخيص ضد مهنة المحاماة

admin
غير مصنف
admin2 نوفمبر 2023آخر تحديث : منذ 12 شهر
المحامون الشباب ينددون بتصريحات وهبي: تحريض رخيص ضد مهنة المحاماة

نددت فيدرالية جمعيات المحامين الشباب بالمغرب بتصريحات وزير العدل عبد اللطيف وهبي، والتي قال فيها إن المحامين يريدون “إخضاع الدولة وجعل مهنة المحاماة منفلتة من النظام العام”.

واعتبر المحامون الشباب في بلاغ أن تصريحات وهبي “تحريض رخيص ضد مهنة المحاماة، ومحاولة تغليط الرأي العام من طرف من يفترض فيه تحمل مسؤولية تدبير قطاع حكومي حساس”.

وانتقدت الفيدرالية بشدة التصريحات المتواترة لوهبي والتي أسهب خلالها في كيل العديد من الاتهامات للمحامين وتمرير مجموعة من المغالطات للرأي العام حول الأسباب الحقيقية للتوتر بينه وبين المحامين، ولفشل الوزارة في عهده في تدبير علاقتها مع هذه الفئة.

ونبه المحامون الشباب الوزير إلى أن تشبث المحامين بدورهم كقوة اقتراحية في صياغة قانون يليق بمهنة المحاماة وجميع القوانين، يجد سنده في الدستور المغربي.

وذكّرت الفيدرالية وزير العدل بأن مبدأ استمرارية المرفق العام يفرض الإقرار بأن مشاورات مؤسسات مهنة المحاماة مع وزارة العدل حول قانون المهنة لم تبتدئ بقدومه ولن تنتهي برحيله.

وخلص بلاغ المحامين الشباب إلى دعوة المحامين للاستعداد لخوض الأشكال النضالية التي سيتم الإعلان عنها لاحقا ضمن برنامج شامل

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة