الفنان العربي الرطل يتوج بمهرجان سلا للفن الفوتوغرافي  

admin
فن
admin19 يونيو 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
الفنان العربي الرطل يتوج بمهرجان سلا للفن الفوتوغرافي  

سلا , مجموعة الصدى الإعلامية

عاش رواق باب فاس الأثري بمدينة سلا أجواء الحفل الختامي للدورة الثانية لمهرجان سلا للفن الفوتوغرافي السبت الماضي الذي احتفى بالداكرة  الفنية للفنان الفوتوغرافي العربي الرطل.
التكريم والاحتفاء بالفنان العربي الرطل ، يأتي كتتويج لمسيرة فنان بصم الفن الفوتوغرافي من الفنانين الرواد بالعدوتين (سلا والرباط).

وقد  ساهم الفنان العربي الرطل ولا يزال في توثيق أرشيف المدينتين بعدسته بكل تفاصيلها الدقيقة التي تنقل بعدسة مبهرة الأمكنة في العدوتين سلا والرباط المضمخة بعبق التاريخ وزواياه بموروثه العمراني والمعماري  من أسوار وأحياء مدينة سلا القديمة، وجماليات  نهر أبي الرقراق وشوارع عاصمة الأنوار مدينة الرباط وأزقتها ينقلها الفنان العربي الرطل للمتلقي بعبقرية فنية ودوق بصري فريد  .
اختيار الفنان الفوتوغرافي العربي الرطل بتتويجه ضمن فعاليات المهرجان لم يأتي اعتباطيا فقد  راكم خبرة العربي الرطل في توثيق الذاكرة الفنية والجمالية للمنجز الثقافي بالعاصمة الرباط.
فالعديد من الوجوه الفنية القديمة والحديثة مرت عبر عدسة الرطل منهم من قضى نحبه ، ومنهم من لازال  يشق طريقه اليوم في عوالم المسرح والسينما والتلفزيون والتشكيل والمعمار. وغيرها من المجالات المرتبطة بالشأن الثقافي والفني.
لذلك فتكريم العربي الرطل هو بمتابة تتويج لمسيرة فنية لعدسة تنقل المتحرك والأمكنة لتفرد جسرا بين الأجيال وتحمل في طيات مسيرتها جمالية للأجيال الحاضرة .

ويعد  مهرجان سلا للفن الفوتوغرافي حدثا سنويا يجمع ثلة من محترفي التصوير وعشاق الفن من جميع أنحاء العالم، ويستضيف مجموعة متنوعة من المعارض وأوراش عمل مختلفة وندوات وعروض خاصة تركز على الابتكار والإبداع في مجال التصوير الفوتوغرافي .
فهو مهرجان يرفرف من تنايا سلا والرباط بأجنحة الفن الفوتوغرافي في سماء العالمية .

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة