استنفار أمني

admin
اخبار وطنية
admin14 مارس 2023آخر تحديث : منذ سنتين
استنفار أمني

عرفت جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء ومحيطها، طيلة اليوم الاثنين 13 مارس 2023، تطويقا أمنيا مشددا من أجل منع ونسف الملتقى الطلابي الوطني السابع عشر.
وأقدم أفراد من القوات الأمنية بلباس مدني منذ صبيحة اليوم على استفزاز الطلبة من داخل وخارج كلية الحقوق من أجل ترهيبهم في محاولات أولية من أجل منع افتتاح الملتقى. فيما أصَّر مناضلو ومناضلات الاتحاد الوطني لطلبة المغرب على تجاهل الاستفزازات والشروع في إنجاح برنامج الملتقى الوطني في أجواء تتسم بالسلمية، ولا تنجر وراء أساليب المخزن المشبوهة والخبيثة.
وفي هذا السياق، وبعد فشل القوات الأمنية على ثني طلاب المغرب على ملتقاهم السابع عشر، أقدمت بلباسها الرسمي وبتلاوينها على استباحة الحرم الجامعي، والدخول بالقوة للمدرج الذي كان يحتضن المهرجان الافتتاحي بكلية العلوم، وإخراج الطلبة والطالبات منه في جو رهيب.
ويأتي هذا القمع الأمني على الطلبة، عقب قرار كلية العلوم القانونية التابعة لجامعة الحسن الثاني للبيضاء بتمديد العطلة الجامعية حتى 15 مارس 2023 من أجل إفشال الملتقى الطلابي الوطني وثني طلاب المغرب على الاستمرار في فعالياته.
جدير بالذكر أن الكتابة الوطنية للاتحاد الوطني لطلبة المغرب كانت قد أعلنت عن تنظيم النسخة السابعة عشر من الملتقى الطلابي الوطني خلال الفترة الممتدة بين 13 و 18 مارس 2023 بجامعة الحسن الثاني بالبيضاء تحت شعار: “من أجل فعل طلابي مجتمعي يحصن الجامعة ويدافع عن الحقوق والحريات”، قبل أن يتم منعه. خلال يومه الأول من طرف القوات الأمنية.

بقلم ابراهيم اشويبة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة