صفرو: أوزون تحرم العمال من أجرتهم الشهرية والتجار يشتكون من بيع السمك بالمدينة العتيقة وطريق الشلال متردية

admin
2021-12-12T14:12:41+03:00
اخبار
admin12 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
صفرو: أوزون تحرم العمال من أجرتهم الشهرية والتجار يشتكون من بيع السمك بالمدينة العتيقة وطريق الشلال متردية

روبورطاج ، الصدى بريس

مند أشهر لازال عمال شركة النظافة أوزون ينتظرون مستحقاتهم عن أجرة شهر لم تؤديها الشركة لمستحقيها من العمال الذين باتوا بين مطرقة الحرمان من مستحقاتهم و سندان الضغوطات من إدارة الشركة ،التي أصبحت تهددهم بالإقتطاع من مرتباتهم أو الطرد في حالة إستمرارهم في تنظيم وقفات إحتجاجية للمطالبة بمستحقاتهم .

وكشفت مصادر أن التدبير المفوض لمرفق النظافة أصبح على محك مراجعات بمدينة صفرو قد تصل إلى حد إعادة النظر وسحب التدبير المفوض من الشركة، بعد وقوف المجلس البلدي الجديد لمدينة صفرو على العديد من خروقات الشركة من جملتها عدم إلتزام الشركة المذكورة بتشغيل العدد الكافي من العمال المنصوص عليه في دفتر التحملات .

ويذكر في هذا الصدد أن عمال و عاملات الشركة سبق وأن قاموا بتنظيم وقفتين إحتجاجيتين للمطالبة بمستحقاتهم المعلقة في ضرب سافر لقانون الشغل المعمول به كان آخرها وقفة بساحة باب المقام يوم السبت الفارط تم تفريقها .

ويشتغل عمال و عاملات الشركة لثمان ساعات يومية مع إضافة ساعات دون تعويض في الغالب بحسب رغبة المشغل ، ويستفيدون بيوم عطلة أسبوعي في حين لا يتم تعويضهم عن العمل خلال العطل الدينية و الوطنية.

وفي الموضوع يستمر رئيس المجلس البلدي الجديد الدكتور حفيظ وشاك في شد الحبل مع الشركة لإرغامها على احترام دفتر التحملات وتجويد خدماتها ، ومن هذا الجانب علمت مصادرنا أن الرئيس الجديد مؤخرا قد سجل تلات أهداف من ضربات جزاء (بيلانتيزاسيون) في شباك الشركة بعد جولة ميدانية بأرجاء متفرقة من مدينة صفرو وأخده لصورلنفايات و بؤر سوداء للأزبال.

بيع السمك بالمدينة العتيقة يثر استياء التجار و الساكنة

وفي جولة لجريدة الصدى بالمدينة العتيقة وقفت   على وجود بؤر سوداء للنفايات خاصة بالقرب من حي بني مدرك في ضفة هر آكاي، بعد تحول أطلال مشروع سوق صغيرلبيع السمك متوقف مند سنوات إلى مطرح للنفايات .

و عبر العديد من تجار المدينة العتيقة عن إستيائهم من استمرار بيع السمك بالقرب من محلاتهم التجارية و بالقرب من المسجد الأعظم و بني مدرك ، وقالت مصادر منهم أن عامل الإقليم لم يتجاوب مع شكايتهم في الموضوع و المذيلة بعشرات التوقيعات التي تم رفعها إليه ودعوه إلى زيارة تفقدية للمدينة العتيقة للوقوف على الكارثة التي حولت المدينة العتيقة إلى سوق عشوائي فيما دعا التجار المجلس البلدي إلى تحمل مسؤوليته في تنامي استغلال الملك العمومي وطالبوا بقرار جماعي يمنع بيع الخضر و السمك بالمدينة العتيقة على غرار ما هو معمول به في معظم المدن المغربية العتيقة وبتطبيق القرار الجماعي القاضي بمنع تخزين الخضر داخل الأسوار العتيقة للمدينة.

الشلال معلمة تغرق في التهميش والأزبال

يعتبر شلال مدينة صفرو معلمة و ثروة طبيعية حيت يستضيف هذا الموقع العديد من الزوار من شتى مدن المغرب ، إلا أن الشلال يعاني من الطريق المتدهور المؤدي إليه الذي ظل على وضعيته مند عقد من الزمن و في هذا الصدد يصرح س مصطفى أستاد في التعليم التانوي للجريدة : من المؤسف أن الشلال كمعلمة طبيعية تظل الطريق المؤدية إليه على حالتها المتدهورة طوال أزيد من عشرات السنين وحتى الزوار إليه من مدن أخرى يشمئزون من وضعية هذه الطريق الكارثية ومع هذا نتحدت عن النهوض بالسياحة في هذه المدينة التي يتقاعد فيها المسؤولين وحتى التشوير لهذه المعلمة الطبيعية غير موجود حيت يضطر الزوار من خارج المدينة إليه إلى التيه في المدينة إلى أن يعثروا عليه .

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة