اعتصام العشرات من المواطنين المنحدرين من جماعة عين سبيت أمام مقر دائرة الرماني باقليم الخميسات

admin
اخبار
admin31 مارس 2021آخر تحديث : منذ 4 سنوات
اعتصام العشرات من المواطنين المنحدرين من جماعة عين سبيت أمام مقر دائرة الرماني باقليم الخميسات

يدخل اعتصام العشرات من المواطنين المنحدرين من جماعة عين سبيت أمام مقر دائرة الرماني باقليم الخميسات، يومه الرابع والعشرين احتجاجا على اقصائهم من لوائح المستفيدين من قطع أرضية في إطار برنامج محاربة السكن الصفيحي.

ويأتي هذا الاعتصام لساكنة دواوير سيدي علي وسيدي مهدي بعدما تم ادماج عائلتين او اكثر في قطعة أرضية واحدة، أو إقصاء تام من الاستفادة دون أي مبرر، بالرغم من ان بعضهم عاش بهذه الدواوير لازيد من 30 سنة .

وقد عبر المحتجون عن الطريقة التي تمت بها انتقاء لوائح المستفيدين وكذلك عملية توزيع البقع التي شابتها عدة خروقات واختلالات لا تعبر عن روح البرنامج الملكي الذي يهدف إلى ضمان سكن لائق للمواطنين.

فيما اتهم محتجون آخرون، أن منتخبون بجماعة عين السبيت، قاموا بادراج اسماء اقاربهم للاستفادة من بقع سكنية، بالرغم من أنهم دخلاء لم يسبق لهم السكن في الدواوير التي شملتها عمليات الهدم، وطالبوا بتعميم النسخة الأصلية للدورة وكذلك لوائح واسماء المستفيدين.

وطالب المستشار الجماعي بوشتي العبيدي، عبر احد المنابر الإعلامية الوطنية، كل من والي جهة الرباط و عامل إقليم الخميسات بفتح تحقيق حول مدى احترام بعض المستفيدين من هذه العملية، شروط ومعايير الاستفادة، والتي نتج عنها احتقان واحتجاجات بالجماعة.

يذكر ان ظروف الاعتصام تمر تحت ظروف مناخية قاسية، وسط حضور شيوخ ونساء حوامل واطفال ينامون على أوراق الكارتون والحصير وبطانيات تقيهم الحرارة، ويقتصرون على ماتيسر من الوجبات تقيهم الجوع وعلى كمية من المياه تجنبهم الإصابة بالجفاف.

بقلم – نورالدين اعبابرن

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة