بلاغ حول اجتماع الفرع المحلي لحزب التقدم والاشتراكية بتابريكت سلا

admin
2021-10-28T00:53:32+03:00
سياسة
admin28 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
بلاغ حول اجتماع الفرع المحلي لحزب التقدم والاشتراكية بتابريكت سلا

عقد الفرع المحلي لحزب التقدم والاشتراكية بتابريكت يومه الأربعاء 27 أكتوبر 2021 اجتماعا موسعا برئاسة الرفيق سويلم بوتوميت الكاتب الأول للفرع المحلي وبحضور أعضاء المكتب والمنتخبين والمترشحين والمترشحات وكذا المساندات والمساندين في الاستحقاقات الانتخابية الأخيرة.
خلال هذا الإجتماع تقدم الكاتب الأول للفرع بعرض سياسي بإسم المكتب. استهله بتهنئة الرفيق محمد عواد بالفوز الذي حققه في الانتخابات التشريعية وللرفيقات والرفاق الذين تمكنوا من الظفر بمقاعد في مقاطعة تابريكت ومجلس المدينة. حيث عبر عن اعتزاز الحزب بهذه النتائج التاريخية والتي تتجلى خصوصا في حصوله على أول مقعد برلماني بتاريخه في سلا.
كما نوه بالمجهودات الجبارة التي بذلها الجميع وشكرهم على انخراطهم الجاد طيلة فترة الاستحقاقات الانتخابية ووجه الشكر كذلك لكافة المواطنات والمواطنين الذين صوتوا لحزب الكتاب معبرا عن اعتزاز الحزب بهذه الثقة الثمينة.
وأبرز أن هذا الإجتماع يأتي تنزيلا للإلتزامات التي قطعها الحزب في فترة الحملة الانتخابية بخصوص التواصل المستمر والعمل الميداني والمواكبة مع الساكنة. موضحا أن الهدف منه مناقشة آفاق الاشتغال وسبل الترافع على قضايا المواطنات والمواطنين عبر جميع القنوات المتاحة وبأنه على الرغم من تواجد الحزب بصفوف المعارضة إلا أنه مستعد للعمل عبر منتخبيه في مجلس المقاطعة ومجلس المدينة والبرلمان والمساهمة في حلحلة ملفات الساكنة والدفاع عنها على جميع المستويات.
كما أكد على أن معالم آفاق هذا الاشتغال لا يمكن أن تنجح دون مأسسة ودون تنظيم قوي قادر على بلورة ماسيتم تسطيره من خطط عمل. وفي هذا الصدد، بسط نبذة عن التنظيمات الموازية للحزب أمام الحاضرين (الشبيبة الاشتراكية، الكشاف الجوال، منظمة الطلائع أطفال المغرب، منتدى المناصفة والمساواة) داعيا إلى ضرورة هيكلتها للاضطلاع بأدوارها في تأطير وتكوين المواطنات والمواطنين وتفعيل سياسة القرب من جهة والاستعداد للمحطات الوطنية التي ينتظرها حزبنا في القادم من الشهور من جهة أخرى.
وبالموازاة مع العمل الحزبي، ذكر الكاتب الأول للفرع المحلي بضرورة الإنفتاح على جميع الطاقات المجتمعية لا سيما فعاليات المجتمع المدني وربط جسور العمل معها خدمة لقضايا المدينة وانتظارات ساكنتها.
وفي ختام عرضه، عبر على أن آفاق الاشتغال واعدة ونية العمل صادقة والعزيمة قوية لمواصلة العمل وتدشين حقبة جديدة من العمل السياسي الجاد والنضال الحقيقي لما فيه المصلحة العامة.
وبعد العرض السياسي، تم فتح نقاش مستفيض انصب في اتجاه التنويه بالنتائج المحققة وتسطير سبل العمل المستقبلي وبث نفس جديد في تنظيمات الحزب. وبناء عليه تم الإتفاق على مجموعة من النقط سيتم العمل على تنزيلها في أقرب وقت.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة