المستشارۃ التي استخدمت اليات الجماعۃ وقطعت شجرۃ بدون ادن ترفع شكايۃ بمدونين والمرصد الحقوقي يندد

admin
2021-10-24T16:52:01+03:00
وجهة نظر
admin24 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
المستشارۃ التي استخدمت اليات الجماعۃ وقطعت شجرۃ بدون ادن ترفع شكايۃ بمدونين والمرصد الحقوقي يندد

صفرو / هشام الصميعي
علمت مصادرنا أن المستشارۃ المحسوبۃ علی حزب الحركۃ الشعبيۃ قد رفعت شكايۃ كيديۃ ضد مدونين اتنين تطرقوا لفضيحۃ استغلال المستشارۃ لآليات الجماعۃ ومستخدميها للاعتداے علی شجرۃ نادرۃ فروعۃ وارفۃ وأصلها من البرازيل  محاديۃ لمقهی في ملكيۃ عاٸلتها .

وبعد شيوع الخبر عم استياے في أوساط بيٸيين من المدينۃ وحقوقيين وقال مصدر أن استقواے المستشارۃ بنفسها ومنطق الاستعلاے علی القانون وعلی الساكنۃ غير مبرر فبدل تقديمها لاعتدار للساكنۃ عن ما اقترفته في حق العمل الجماعي وفي حق الشجرۃ فظلت مقولۃ ترهيب المدونين بالقضاے .

وقد سبق لكاتب فرع الحركۃ الشعبيۃ أن دبج بيانا غير مسٸول حرض فيه علی المدونين واتهمهم اتهامات مجانيۃ كما وصف مدون بالمستشار رقم 32 في احتقار ضمني لعمل المستشارين وأقحم المجلس في البيان عنوۃ في محاولۃ لتغليط الرأي العام المحلي وتغطيۃ الشمس بالغربال كما يقول مصدر دون أن يجيب عن التساٸل الذي يطرحه الرأي العام في هذه الفضيحۃ وجو هل يخول القانون لمستشارۃ في الأغلبيۃ اخراج اليات ومستخدمي الجماعۃ دون موجب قانون لقطع أغصان شجرۃ بدون ادن وفي غير وقت التشديب لتجميل ساحۃ المقهی  .

وفي الموضوع دخل المرصد الحقوقي بصفرو علی الخط حيث اعتبر في بلاغ توصلت مجموعۃ الصدی بريس الاعلاميۃ بنسخۃ منه يقول البلاغ : بأن الشكاية  الكيدية اجراء قانوني و سلاح يلجا اليه ضعاف النفوس من الناس و من السياسيين و الاداريين الفاسدين اما للتحايل على القضاء بسوء نية و الطفر بما ليس حقا طلما و بهتانا واما لاسكات الاصوات المنتقدة و عرقلة المشاركة و النشاط السياسي بهدف التخويف و الردع و غالبا ما تكون هده الشكاوى قائمة على مزاعم التشهير و ضد افراد و جماعات انحازت الى جانب ما في قضية عامة.

وأضاف البلاغ بأن الشكاية الكيدية وسيلة للزج بالضابطة القضائية في اتون صراعات سياسوية و مصلحية ضيقة لتصفية حسابات و الزج بالخصوم السياسيين و المعارضين في دوامة محاضر الشرطة و المحاكم و ما يعنيه من شبهة امام الراي العام .

من جانب آخر اعتبر المرصد الحقوقي بأن الشكاية الكيدية هدر للزمن القضائي خاصة امام ما تكلفه المساطر من مجهود للبحث في شكايات على مقاص و رغبات و اهواء مقدميها لغاية في انفسهم هؤلاء يؤدون ثمن تلك الشكايات من طروفهم النفسية و الاجتماعية و ما يعانونه من ضعف و ضغط و ما قد يلصق بهم من  شبهات يصعب تنقية دواتهم منها .

وطالب المرصد في بلاغه  من السلطات القضائية حماية ضحايا الشكاوي والدعاوى الكيدية من سياسيين و حقوقيين و منع اساءة التدابير التي تحفز قيام مثل هده الملاحقات فالشكاية الكيدية نوع من انواع الفساد يجب التصدي له ومحاربته.

الی ذلك ذكرت مصادر للجريدۃ أن الاستفسار الذي ستصدره السلطات الاقليمۃ في الموضوع أصبح مسألۃ وقت ليس الا   والذي رفع بشأنه تقريرا لوزارۃ الداخليۃ  في هذا الموضوع الذي أتار ضجۃ واستياےا عارما لدی الرأي العام المحلي بصفرو والذي يضرب العمل الحماعي والبيٸۃ في الصميم .

من جانب آخر يتهيٸ المجلس الجماعي لصفرو يوم 26 من الشهر الجاري لانتخاب اللجان وفي ذلك أشار متتبعون للشأن المحلي بأنهم يتمنون عدم اسناد رآسۃ اللجان لأشخاص  متورطين في خروقات قانونيۃ أو تشوب حولهم شبهات .

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة