المجلس الإقليمي الخميسات

admin
اخبار
admin20 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
المجلس الإقليمي الخميسات

المجلس الاقليمي الخميسات بين قوةالأحرار جلس وكاسحات الجرار
بعد أن وضعت الحرب على رئاسيات الجماعات اوزارها عاد المشهد الانتخابي إلى معركة اخرى موقعها المجلس الإقليمي للخميسات والذي ستجري عملية انتخاب أعضائه 21 الثلاثاء المقبل .
حسايبا وبالأرقام يملك التجمع الوطني للأحرار حظوظ وافرة لنيل مقاعدكبيرة لقوة عدد واعضائه البالغ 227مستشار يليه البام ب174 عضو فالحركة الديمقراطية والإجتماعية ب117عضو في حين نالت الحركة الشعبية 86مستشار بينما حازت أحزاب أخرى ما تبقى من 692عضو وهو العدد الإجمالي لمستشاري إقليم الخميسات.
وفي سياق منطق الحسابات أكد مصدر مطلع أن الحمامة ستغرد بثمانية مقاعد او سبعة و 6 مقاعد للبام بينما ترشح مصادرنا نيل أصدقاء عرشان لثلاثة مقاعد ومقعدين للحركة الشعبية والباقي قد تظفر به لائحة حزبية منافسة وأن كان بصورة اقل حسب منطق الحسابات الذي يحيط بعملية اختيار أعضاء المجلس الإقليمي عبر التصويت السري.
الصراع على رئاسة مجلس الناخبين الكبار تميل كفته للتجمعي منصر الله بتحالف الأحرار والبام لقيادة المجلس دون الحاجة إلى البحث عن تحالفات أخرى وينافسه على رئاسة المجلس الحسين الجامعي المدعوم من قبل أنصار حزب عرشان ووعود الحركيين ليلة الاتفاق على منح ميسور رئاسة جماعة الخميسات وتؤكد مصادرنا ان فرص الصيدلاني الجامعي ضعيفة أمام قوة مرشح فوق العادة قادم من هضاب زعير واختاره القيادي في الأحرار الفيلالي للتنافس على رئاسة المجلس خلفا للحركي لحموش .
مصدرنا لم يخف رغبة مستشارين في عدم التصويت على لائحة حزبهم انتقاما من الإقصاء خاصة ما يتم تداوله من صراعات بدائرة الرماني حول لائحة البام في اقتراع المجلس الإقليمي و الغضب الذي عبر عنه كل من المساهلي وعليوة مباشرة بعد وضع الحزب للائحته.
غضب آخر بدا يدب في نفوس حزب الحركة ولم يستبعد مصدرنا لجوء مستشارين حركيين إلى التصويت العقابي على مرشحي لائحة الحزب لاعتبارات ذات علاقة بالتزكيات الخاصة بأعضاء اللائحة في إقتراع المجلس الاقليمي إلى جانب أخطاء وهفوات تنظيمية سيطرت على الحزب وهو ما جعله يتراجع بشكل كبير في سبورة ترتيب الأحزاب بالإقليم وبدليل النتائج المخيبة للآمال التي حصدها حزب العنصر في المحطة الانتخابية الأخيرة وفقدانه لرئاسيات العديد من الجماعات والتي كانت بالامس قلعة حركية غير قابلة للاختراق او الدخول وخاصة ما جرى بجماعة ايت ايكو.نورالدين اعبابرن

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة