الكنفدراليۃ الديمقراطيۃ للشغل تدق ناقوس الخطر حول تردي الوضع الصحي بصفرو

admin
اخبار
admin19 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
الكنفدراليۃ الديمقراطيۃ للشغل تدق ناقوس الخطر حول تردي الوضع الصحي بصفرو

Nb
هشام الصميعي

توصلت جريدۃ الصدی ببيان صادر عن المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة المنضوي تحت لواء الكنفدرالية الديمقراطية للشغل بصفرو .
وذكر البيان أن المكتب يتابع وبشكل مقلق الوضعية التي أل إليها قطاع الصحة بإقليم صفرو جراء تزايد السخط و الاحتقان المعبر عنه من طرف الأطر الصحية بتحميلها فشل المنظومة الصحية المتدهورة.
وسجل البيان عدة هفوات في التسيير و التدبير و تهرب المندوب الإقليمي للصحة من تحمل مسؤوليته ونهج سياسة الآذان الصماء وترك القطاع يتخبط في عدة مشاكل الشيء الذي ينذر بكارثة حقيقية .لهذا فإن المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة وإيمانا منه يقول البيان بموضوعية وجدية الأزمة التي يعيشها القطاع ومشروعية مطالب الأطر الصحية والتضحيات الجسام التي قدمتها إبان الجائحة أو من خلال عملية التلقيح .
واعلن البيان الصادر عن الهيٸۃ النقابيۃ
ادانته لتهرب المندوب الإقليمي للصحة من تنفيذ التزاماته المؤرخة والموقعة في محضر إتفاق بتاريخ 22 أبريل 2021 وترك الأطر الصحية تواجه المجهول
كما حدر البيان  من كارثة النقص الحاد في مادة الأكسجين الطبي بالمراكز الصحية و دور الولادة و سيارات الإسعاف وتعريض حياة المواطنين للخطر رغم استنجاد الأطر الصحية و مراسلاتهم التي دقت ناقوس الخطر خصوصا في هذه الظرفية الحرجة
وأدان البيان الذي توصلت الجريدۃ بنسخۃ منه ضرب المذكرة الوزارية رقم 056 عرض الحائط وتشغيل محطات التلقيح بدون حضور الطبيب المشرف على العملية وتعريض حياة التلاميذ للخطر.
وحمل البيان المسٸوليۃ للمندوب الاقليمي وندد بالعشوائية و الشطط في التسيير وتفويت مهام لبعض الموظفين خارج نطاق تخصصهم ودون مذكرة مصلحة
وطالبت الهيٸۃ النقابيۃ بإشراك النقابات كشريك اجتماعي في التسيير و تمكينها من الحق في المعلومة
واستنكر سوء تدبير الموارد البشرية واكتظاظ المندوبية و تستر المندوب على غياب بعض الموظفين الذين يسجلون حضورهم في المناسبات فقط.
 وحمل البيان المندوب الإقليمي كامل المسؤولية لما ستؤول إليه الأوضاع وأعلن البيان ان النقابۃ لن تقف مكتوفۃ  الأيدي ووضعية المتفرج أمام هذا الوضع المتأزم و أبرز البيان عزم الهيٸۃ النقابيۃ فيالدخول في برنامج نضالي تصعيدي سيعلن عنه في بيان لاحق.
ووجه البيان دعوۃ  لكافة الأطر الصحية من أجل التكتل ورص الصفوف للدفاع عن حقها الدستوري .

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة