نقابة “مربيات التعليم الأولي” بجهة الرباط سلا القنيطرة تنتفض ضد “أمزازي” وتلوح بورقة الإضراب

admin
اخبار
admin13 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
نقابة “مربيات التعليم الأولي” بجهة الرباط سلا القنيطرة تنتفض ضد “أمزازي” وتلوح بورقة الإضراب

أعلن المكتب الإقليمي لمربيات ومربي التعليم الأولي بمديريات الرباط سلا تمارة، عزمه تنظيم وقفة احتجاجية أمام الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة الرباط سلا القنيطرة يوم الثلاثاء 14شتنبر الجاري.
جاء ذلك، عقب اجتماع المكتب المنضوي تحت لواء الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي بالرباط الخميس 9 شتنبر، حيث تدارس الأخير وضعية مربيات ومربي التعليم الأولي العمومي على الصعيد الجهوي والإقليمي في ظل الأوضاع المأساوية التي تعيشها هذه الفئة.
كما أعرب المكتب، عن استنكاره الشديد للاستغلال الفاضح لمربيات التعليم الأولي من طرف المديريات الإقليمية من خلال سرقة أجورهم للموسم الدراسي
الماضي.
.كما طالب المكتب الإقليمي لمربيات ومربي التعليم الأولي بمديريات الرباط سلا تمارة، الأكاديمية الجهوية ومعها المديرية الإقليمية التسريع بصرف أجور ومستحقات المربيات.
وفي غضون ذلك، دعا المكتب ذاته، المديريات الإقليمية إلى السهر على مراقبة جمعيات تسيير التعليم الأولي في مدى احترام المقتضيات القانونية لمدونة الشغل وضمان حقوق المربيات.
وأشار المكتب، إلى أن هذه الفئة الهشة، تتعرض إلى استغلال واضح وفاضح يتنافى وكل التشريعات الوطنية والمواثيق الدولية ذات الصلة.

#القنيطرة
عن المكتب الجهوي لمجموعة الصدى السياسي الإعلامية الورقية والإلكترونية

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة