تنصيب محمد قربال وكيلا جديدا للملك مساء اليوم الخميس 05غشت بالمحكمة الابتدائية للقنيطرة

admin
اخبار وطنية
admin6 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
تنصيب محمد قربال وكيلا جديدا للملك مساء اليوم الخميس 05غشت بالمحكمة الابتدائية للقنيطرة

.

حيت حضر مراسم التنصيب كل من عامل اقليم القنيطرة والسيد الوكيل العام للملك بمحكمة الإستئناف بالقنيطرة والسيد الرئيس الاول لديها والهيئة القضائية والسلطات المحلية وممثل المجلس البلدي ورئيس جامعة أبن طفيل وعميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية بها ورئيس المجلس العلمي ووالي امن القنيطرة، والمهن القضائية وشخصيات مدنية وعسكرية أخرى وفعاليات المجتمع المدني.

وفي كلمة بالمناسبة أعرب السيد محمد قربال عن اعتزازه بالثقة الملكية السامية بتعيينه وكيلا للملك لدى المحكمة الابتدائية للقنيطرة، معربا عن استعداده التام للعمل بجد ونزاهة للدفاع عن حقوق المتقاضين وتكريس ضمانات المحاكمة العادلة.

وقال إنه مصمم على العمل على تعزيز سيادة القانون وضمان نزاهة الأحكام واستقلال القضاء، بالإضافة إلى ضمان الشفافية والنزاهة لعمل مختلف مكونات هذه المؤسسة القضائية.

يذكر أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية، كان قد تفضل وأعطى موافقته المولوية السامية على تعيين مسؤولين قضائيين بعدد من محاكم المملكة المغربية، وشملت هذه التعيينات 104 من مهام المسؤولية القضائية، أي بنسبة 46,22 في المائة من مجموع المسؤوليات القضائية.

وحسب بلاغ للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، فإن هذه التعيينات الجديدة تروم “ضخ دماء جديدة في مناصب المسؤولية القضائية بمختلف محاكم محاكم المملكة، يراد بها تحقيق مزيد من النجاعة في الأداء القضائي، وتحقيق أكبر قدر من الشفافية في التدبير، واختيار مسؤولين قضائيين قادرين على مواكبة استراتيجية المجلس الأعلى للسلطة القضائية في مجال التخليق والنزاهة والاستقامة، واستعمال استقلال القضاء من أجل التطبيق العادل

عن المكتب الجهوي لمجموعة الصدى السياسي االصحفية

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة