احتجاجات الاساتذة بالمديرية الإقليمية الحوز –أكاديمية مراكش- آسفي

admin
اخبار وطنية
admin19 يونيو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
احتجاجات الاساتذة بالمديرية الإقليمية الحوز –أكاديمية مراكش- آسفي

عقب استدعاء الأساتذة المصححين للقيام بالمداولات بالمديرية الإقليمية الحوز التي تم إجراؤها يوم أمس الجمعة 18 يونيو 2021 ابتداء من 9 و النصف صباحا فوجئ السادة الأساتذة بسيناريو ليس بالجديد و هو الاستهتار من لدن مسيري مصلحة الإمتحانات و مصلحة التدبير المالي تجاه الأساتذة و يتجلى هذا الإستهتار في تخصيص موظف واحد يقوم بصرف مستحقات التصحيح لجميع الأساتذة و كذا أخبار تتناقل عن غياب مستحقات تصحيح الأحرار .
قام الأساتذة بإيقاف عملية أخذ المستحقات للتشاور و الاستفسارمن لدن مسؤول نيابي حول دواعي هذا الأمر . بعد قدوم المسؤول و إعطاءه شروحات لا تهم الأساتذة في شيء طالب الأساتذة بتزويد مصلحة الصرف بموظفين آخرين يساعدون في العملية السيزيفية لتسريعها. ما إن اطمأن الأساتذة للأمر حتى فوجؤوا بأمر لم يكن قط في الحسبان و هو نفاذ المال. قد تم صرف مستحقات أكثر من النصف في حين بقي النصف الآخر دون مستحقات.
طالب السادة الأساتذة باستدعاء السيد المدير الإقليمي الذي حضر بعد 15 دقيقة. ثم إدخال الأساتذة إلى قاعة الإجتماعات لكي يطرحوا مشكلهم على السيد المدير الإقليمي الجديد الذي تسلم مهامه للتو لتسيير المديرية. بعد شروحات و مداخلات اعتذر السيد المدير الإقليمي على الموقف الذي حصل و وعد بعدم تكرار الأمر كما أنه اتفق مع الأساتذة بإعادة التفكير في طريقة أخرى لصرف المستحقات أكثر انسيابية و غير مهينة لكرامة الأستاذ , و ذلك بالتحويل البنكي أو بإرسال المستحقات لمراكز التصحيح.
و يبقى التساؤل مطروحا : إلى متى تستمر المديرية الإقليمية الحوز بمثل هذه السلوكات المشينة و غير المهذبة في حق أطرها؟

بقلم :سعيد اتليلي و ابراهيم اشويبة

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة