محكمة الاستئناف تعمق معاناة الريسوني وعائلته بهذا القرار

admin
اخبار وطنية
admin20 مايو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
محكمة الاستئناف تعمق معاناة الريسوني وعائلته بهذا القرار

رفضت محكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء، اليوم الخميس، طلب السراح المؤقت الذي تقدمت به هيأة دفاع الصحافي سليمان الريسوني، معمقة معاناة هذا الأخير وأسرته، بعدما كانوا يأملون في متابعته في سراح بعد أزيد من 40 يوم من الإضراب عن الطعام.

رفض طلب السراح المؤقت لسليمان نشرته كل من زوجته وابنة شقيقه، هاجر الريسوني على حائطهما الفيسبوكي، في وقت أكدت فيه هاجر أن الصحافي سليمان الريسوني، الموجود رهن الاعتقال الاحتياطي منذ سنة، فقد أزيد من 27 كيلوغراما من وزنه، وتدهور وضعه الصحي بشكل كبير”.

أما زوجته، خلود المختاري فقالت إن سليمان طلب منها، عن طريق دفاعه أغطية ولباسا ثقيلا، لأنه يشعر بالبرد، وهذه بوادر الموت الذي أُرغم سليمان عليه…!

قرار محكمة الاستئناف المذكورة الرافض منح الريسوني المعتقل منذ سنة،  السراح المؤقت في ظل خوضه (الريسوني) إضراب عن عن الطعام بلغ يومه  الـ43 موبعدما أجلت المحكمة أول أمس محاكمته إلى غاية 3 يونيو المقبل.

وكان المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج؛ محمد صالح التامك، قد قال إن كلا من شفيق العمراني وسليمان الريسوني وعمر الراضي غير مضربين عن الطعام بالمعنى الكامل للكلمة، إذ إنهم يتناولون التمر والعسل وبعض المقويات مثل berocca وsupradyne، وهذا موثق في سجل الشراءات من مقتصدية السجن وبالكاميرات. فكفى من الأكاذيب التي ترمي فقط إلى المس بسمعة البلد على غير وجه حق.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة