أطباء الصحة العمومية بالمغرب كفائات وتضحيات

admin
اخبار
admin6 يوليو 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
أطباء الصحة العمومية بالمغرب كفائات وتضحيات

أطباء الصحة العمومية بالمغرب كفائات وتضحيات

دور الأطباء في مجال الصحة العمومية خاصة في مجال المكاتب الصحية البلدية دور هام بما يطلعون به من مهمات في حماية الصحة العمومية من تهديدات الأوبئة وداء السعار في تلقيح المصابين بعضات الكلاب المتشردة , ورغم افتقار العديد من المراكز الصحية البلدية للمعدات اللوجستيكية والبشرية يبدل أطباء وطبيبات  الصحة العمومية أدوار طلائعية في حماية صحة المواطنين سواء عبر تدخلاتهم الميدانية أو حملاتهم الطبية .
الدكتور السيد جمال السطي رئيس المركز الصحي البلدي بمدينة صفرو والذي قضى أزيد من تلاتين سنة على رأس هذه المصلحة في تفاني قل نظيره مشهود له بكفائته ويعد إطارا وطنيا بخبرته التي راكمها احتفى بطريقته الخاصة بأطباء وطبيبات  الصحة العمومية والوقائية بنشر صورة من فترة تدريبه سنوات الثمانينات والذين بدورنا نقدم لهم باقة ورود كل بإسمه الخاص احتفاءا بالطبيب العمومي بصفة عامة وأطباء الصحة العمومية والوقائية بصورة خاصة .

وعلق الدكتور جمال السطي في تدوينته قائلا : “هذه الصورة اخدت يوم 13 يوليوز 1984بالمركز الصحي اليوسفية بالرباط اثناء التدريب الذي قمت به في ختام السنة السادسة من الدراسات الطبية والخاص بالصحة العمومية والوقاية.
يظهر في الصورة زملائي في الدراسة وهم وقوفا من اليمين : د.السرغيني عز الدين، د.الصقلي فؤاد، د .السلاوي حمودة، د. جمال السطي، د. السلاوي عبد الله،د.السرغيني عبد الاله.
جلوسا من اليمين : د بناني سميرس عزيز، د .الصائغ، د. الصياغ حسن،د.السليماني علوي خلافة.
احيي هؤلاء الزملاء واتمنى لهم المزيد من التألق ، فقد كانوا نعم الإخوة ونعم الاصدقاء.
وبدورنا لا يسعنا أن نرفع القبعة عاليا لجنود الخفاء الذين يقدمون تضحيات من أجل سلامة وصحة رعايا صاحب الجلالة نصره الله .

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة