الحليمي يدعو أخنوش إلى تأجيل العطل وإعادة النظر في توقيت مباريات التوظيف

admin
غير مصنف
admin11 أغسطس 2024آخر تحديث : منذ شهرين
الحليمي يدعو أخنوش إلى تأجيل العطل وإعادة النظر في توقيت مباريات التوظيف

التمس المندوب السامي للتخطيط، أحمد الحليمي، من رئيس الحكومة عزيز أخنوش، إعادة النظر في مباريات التوظيف المبرمجة وتأجيل العطل الإدارية خلال الفترة الممتدة من فاتح إلى 30 شتنبر التي سينجز فيها الإحصاء العام للسكان والسكنى، لضمان إجرائه في أفضل الظروف وبأعلى درجات الدقة.

وفي مراسلة وججها لأخنوش، قال الحليمي إن الهدف من هذا الالتماس هو ضمان تواجد الأسر في مساكنهم الرئيسية خلال فترة الإحصاء، الأمر الذي يعد أساسيا لضمان إجراء العملية في أفضل الظروف وبأعلى درجات الدقة.

كما اعتبر الحليمي أن تأجيل مباريات التوظيف المبرمجة خلال الفترة ما بين 15 غشت و30 شتنبر 2024 سيسمح للمشاركين في الإحصاء، خاصة الطلبة والحاصلين على الدبلومات والشهادات، بالتركيز بشكل كامل على المهام الموكلة إليهم دون تضارب مع التزاماتهم الأكاديمية أو المهنية.

وشدد على أن نجاح هذا الإحصاء الوطني يعتمد بشكل كبير على تعاون الجميع، بدءا من الأسر التي ينتظر منها أن تكون متواجدة في مساكنها، مرورا بالمشاركين في عملية الإحصاء الذين يبلغ عددهم حوالي 55,000 مشارك ومشاركة من بين الحاصلين على الدبلومات والشهادات، وصولا إلى موظفي الإدارات العمومية والجماعات الترابية الذين سيكونون معنيين بشكل مباشر بالعملية.

وأضاف المندوب السامي للتخطيط، أن هذا الالتماس يأتي في سياق الحرص على إنجاح الإحصاء الذي يعد من بين أهم العمليات الإحصائية التي تجرى على الصعيد الوطني، نظرا لما يوفره من معطيات دقيقة وشاملة تستخدم في صياغة السياسات العمومية المستقبلية.

ودعا الحليمي، إلى تضافر جهود جميع الأطراف المعنية والتزامها بإنجاح هذه العملية الوطنية سيساهم في تعزيز المعرفة الدقيقة بالواقع الديمغرافي والسكني للمملكة، ما سيمكن من توجيه السياسات التنموية بشكل أكثر فعالية ودقة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة