شاطئ السطيحات ..أغرب وأجمل بحر يمكنك أن تشاهده في العالم

admin
غير مصنف
admin6 أغسطس 2024آخر تحديث : منذ شهرين
شاطئ السطيحات ..أغرب وأجمل بحر يمكنك أن تشاهده في العالم

بحر السطيحات يقع في بلدة السطيحة حاليا وكان اسمها قديما تيجيساس وهي تابعة لمدينة الجبهة شمال المغرب، وتنتمي لاقليم شفشاون وتقع على البحر الابيض المتوسط تبعد حوالي 60 كيلومتر من تطوان بمنتصف الطريق الساحلي بين مدينة تطوان و الجبهة، وسط سهل واد القنار الخصب.

يعود تاريخ هاته المنطقة الى ما قبل الفتح الاسلامي وكانت خاضعة لحكومة يونيان الغماري بسبة وعند الفتح الاسلامي أصبحت تابعة لإمارة صالح بن منصور الحميري وفي عهد الادارسة ولي عليها عمر بن ادريس ثم اختارها عاصمة له فاتسع بنيانها وكثر عمرانها وظلت عامرة الى اواخر القرن الثامن الهجري/الرابع عشر الميلادي.

حاليا بلدة السطيحة من الأماكن الساحلية التي تزخر بإمكانيات سياحية صيفية مهمة حيث يعتبر ساحلها أحد أجمل السواحل بشمال المغرب التي تجمع بين البحر و الجبل ولكنه اغرب شاطئ وبحر يمكنه مشاهدته حول العالم بحيث انه يتكون من الاحجار الملساء بشتى الوانها من الشاطئ والى قعر البحر.

ولكي تسبح في هذا البحر لا يمكنك الوقوف على رجليك لأنك سوف تتعرض للانزلاق بسبب الحجر الاملس الذي تقف فوقه ولذلك يقوم الراغبون في السباحة بالانزلاق مباشرة للماء والسباحة وايضا هواة الغطس يفعلون نفس الشيء وياتي المصطفون لهذا البحر عبر مراكب تقلهم من ساحل الجبهة

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة