admin
غير مصنف
admin29 يوليو 2024آخر تحديث : منذ 3 أشهر

في تطور مقلق، تم اعتقال 4 نساء من دوار اللانمز غني بجماعة أجوكاك بإقليم الحوز من طرف الدرك الملكي بناء على طلب من خليفة قائد المنطقة. وبينما تم إطلاق سراح 3 منهن، ما زالت السيدة رهن الاعتقال بسرية الدرك الملكي بأسني.
هذا التطور يأتي في سياق استمرار شكاوى وتظلمات الساكنة بالمنطقة ضد خليفة القائد منذ دجنبر 2023، والتي لم تلق أي استجابة من طرف عمالة إقليم الحوز. وتشير اشرطة وفيديوهات صوتية إلى الشطط والتعسف في ممارسة السلطة من طرف خليفة القائد، بما في ذلك تلاعبات مزعومة في توزيع المساعدات والمنح المقدمة لضحايا الزلزال في المنطقة.
وقد أكدت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش تضامنها مع السيدة فاطمة وكل ضحايا الشطط في استعمال السلطة، داعية إلى إطلاق سراحها والعمل الجدي على معالجة قضايا ومشكلات ضحايا الزلزال بدل الزج بهم في متاهات تستهدف النيل من حقوقهم وكرامتهم.
إن هذه الممارسات المسيئة تشكل انتهاكا صارخا لحقوق الضحايا وتضييعا لجهود المساعدة والتعويض التي يجب أن تصل إليهم. ندعو السلطات المحلية والجهوية إلى التحرك الفوري لوقف هذه التجاوزات والعمل على إنصاف المتضررين والوقوف إلى جانبهم في هذه المحنة الصعبة.
الريسي حسن مراسل

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة