“البيجيدي” يتهم “الداخلية” بإفراغ الحزب من المرشحين قبل الانتخابات

admin
2021-04-12T17:32:33+03:00
اخبار وطنية
admin12 أبريل 2021آخر تحديث : منذ 4 سنوات
“البيجيدي” يتهم “الداخلية” بإفراغ الحزب من المرشحين قبل الانتخابات

إتهم حزب العدالة والتنمية الذي يقود التحالف الحكومي، وزارة الداخلية التي تعمل تحت سلطة رئيس الحكومة؛ سعد الدين العثماني، بمحاولة إفراغ الحزب من المرشحين قبل موعد الاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

جاء ذلك في بلاغ صادر عن الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بمراكش، حيث كشفت هذه الاخيرة أن بعض رجال السلطة الإقليمية يمارسون ضغوطات على عدد من أعضاء الحزب والمتعاطفين معه”، مشددة على أن ذلك هدفه “ثنيهم عن الترشح باسم حزبهم العدالة والتتمية وتوجيه بعضهم للترشح بإسم أحزاب أخرى”.

واعتبر “البيجيدي” في البلاغ، أن ممارسات رجال السلطة على مستوى إقليم مراكش أصبحت “تتكرر ولم تعد أحداثا معزولة”، واصفا إياها بـ”الممارسات اللامسؤولة” التي تشكل “تدخلا مرفوضا في شؤون الحزب الداخلية ومساً خطيرا بحرية الانتماء السياسي”، مشددا على أنها “تضرب في العمق مبدأ المنافسة الشريقة والحياد الايجابي الذي بفترض أن يحكم المسؤولين العموميين في علاقتهم مع جميع الأحزاب السياسية دون تمييز”.

ودعا حزب العدالة والتنمية القائد للحكومة، من سماها بـ”الجهات المعنية”، إلى “تحمل مسؤوليتها بوضع حد لهذه المارسات التي تسيء للتجرية الديمقراطية الوطنية بصفة عامة ولنزاهة العمليات الانتخابية بصفة خاصة”، موجها “تحية إجلال وإكبار لصمود عموم المناضلين خاصة الذين تم استهدافهم لتغيير انتمائهم وبقوا أوفياء لحزيهم”، وفق المصدر ذاته.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة