شكاية بالنصب والتزوير قد تجر وجوها بارزة بسلا للقضاء

admin
اخبار وطنية
admin11 مايو 2024آخر تحديث : منذ 5 أشهر
شكاية بالنصب والتزوير قد تجر وجوها بارزة بسلا للقضاء

دخل فريق الجمعية السلاوية في فصل جديد من مسلسل الفضائح المالية التي انطلقت بعد تولي اللجنة المؤقتة مهام التسيير انطلاقا من مكتب أكد القضاء عدم مشروعيته.
آخر المستجدات تتمثل في وضع شكاية من طرف أمين المال السابق محمد الياس حصار، لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بسلا طالبت بمتابعة جميع المتورطين في خيانة الأمانة، والنصب، والتزوير، وذلك في مواجهة عدد من الأسماء المعروفة بسلا، بعد تصرف اللجنة المؤقتة، والمكتب غير الشرعي الذي وضعته، في مئات الملايين من ميزانية الفريق دون وجه حق، واعتمادا على وثائق مشكوك في صحتها، ما جعل الفريق يدخل في أزمة تهدد بجره لقسم الهواة.
وكان القضاء قد أصدر قرار قطعيا ببطلان الجمع العام العادي وغير العادي لفريق الجمعية السلاوية لكرة القدم والذي انعقد يوم 25 غشت الماضي بملعب أبي بكر عمار مع تحميل جميع الٱثار المترتبة عليها وتحميل المدعى عليهم الصائر ورفض باقي الطلبات.. .
واستبق المكتب المسير للجمعية الرياضية السلاوية لكرة القدم صدور الحكم بتقديم استقالته .
الاستقالة كانت متوقعة بالنظر لسؤال الشرعية الذي لاحق هذا المكتب الذي تم طبخه حسب فعاليات سلاوية من طرف اللجنة المؤقتة التي كان يتحكم فيها كل من عبد الرؤوف بنطالب، مدير المصالح بجماعة سلا، إلى جانب البرلماني الاستقلالي، ورئيس مقاطعة لمريسة، عبد القادر الكيحل الذي أغرق المكتب المستقيل بوجوه حزبية لا علاقة لها بكرة القدم ليحصد الفريق سلسلة من الهزائم التي تهدد بنزوله لقسم الهواة.
و دخل فريق الجمعية السلاوية لكرة القدم في متاهة جديدة بعد الإستيلاء عليه من طرف اللجنة المؤقتة بشكل فتح باب قسم الهواة مشرعا أمامه خاصة بعد تسلط وجود دون صفة على مهمة التسيير في خرق صريح للقانون.
يذكر أن نائب رئيس الجمعية الرياضية السلاوية لكرة القدم قد قدم استقالته بعد اختفاء مبلغ 300 مليون سنتيم قدم كمنحة من طرف الجماعة.
وربط مروان بوراس نائب الرئيس السابق استقالته بعدم التزام “الرئيس بواجباته تجاه النادي، والإنفراد في القرارات المالية والتقنية دون التشاور مع أعضاء المكتب، وعدم إستخلاص واجبات اللاعبين واللاعبات والأطر والمسيريين والعمال رغم الإستفادة من منحة الجماعة”. بالإضافة إلى “إنفراد الرئيس في القرارات التي تخص التوقيع على العقود مع جل اللاعبين في الفترة الحالية دون إعلام أعضاء المكتب”.
وكان ربيع اوعشى عضو المكتب المسير للجمعية الرياضية السلاوية لكرة القدم قد قدم بدوره استقالته كاشفا عن غسيل الفضائح المالية بالفريق.
وتحدث اوعشى عن “وزيعة” طالت ميزاينة الفريق بعد تبخر مبلغ 300 مليون سنتيم دون أداء مستحقات اللاعبين والطاقم الإدراي والفني.

وقال “ربيع أوعشى” أن “الأسباب التي دفعته لتقديم إستقالته تتمثل عدم تقديم حصيلة مفصلة عن ديون الفريق مع عدم التدول والمصادقة في ديون الفريق من خلال الإجتماعات الأسبوعية رغم المطالبة بذلك”.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة