الصويرة..توقيف اربعيني من تنظيم داع.ش بالجماعة الترابية اوناغة

admin
اخبار وطنية
admin3 مايو 2024آخر تحديث : منذ 6 أشهر
الصويرة..توقيف اربعيني من تنظيم داع.ش بالجماعة الترابية اوناغة

وللإشارة تفكيك هذه الخلية الإرهابية التي كانت تتألف من 5 أشخاص مشتبه فيهم تتراوح اعمارهم من 22 الى 45سنة ، اعلنو ولائهم لما يسمى بتنظيم “داع.ش”، كانو يخططون ويتهيئون لتنفيد مشاريعهم الارهابية و للالتحاق بمعسكرات هذا التنظيم الارهابي بكل من مدينة الدار البيضاء طنجة، تطوان ومرتيل، لتنضاف مدينة الصويرة ضمن القائمة والتي تعرف بتنظيم ملتقيات دولية ومهرجانات معروفة كما ان المدينة تزخر بالأنشطة الثقافية والفنية.

واظهرت المعطيات الأولية في بلاغ المكتب المركزي للأبحاث القضائية، أن مخططهم كان يستهداف منشآت حيوية وطنية ومؤسسات أمنية وتكنلت عسكرية، بالموازاة مع انخراطهم في حملات تحريضية على العنف، لكن مصالح المديرية العامة لأمن الوطني تحبط هذه المخططات, وتكشف عن طبيعة ارتباطات هذه الخلية الإره.بية.

وتشير الأبحاث الأولية إلى أن أحد أعضاء هذه الخلية المتشددة والمرتبطة بما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية، يتوفر على دراية في مجال الالكترونيات، قد خطط لصناعة عبوات ناسفة.

وقد تم وضع عنصر الخلية الاره..ابية بالصويرة وباقي يالعناصر الاخرى، تحت تدبير الحراسة النظرية، ورهن إشارة البحث القضائي الذي يجريه المكتب المركزي للأبحاث القضائية تحت إشراف النيابة العامة المكلفة بقضايا الإره.اب

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة