القيادة الجهوية للدرك الملكي بآسفي تتمكن من توقيف شاحنة بمدخل جمعة اسحيم و سيارة بمدخل جماعة بوكدرة محملتين بأطنان من مخدر الشيرا

admin
غير مصنف
admin5 فبراير 2024آخر تحديث : منذ 9 أشهر
القيادة الجهوية للدرك الملكي بآسفي تتمكن من توقيف شاحنة بمدخل جمعة اسحيم و سيارة بمدخل جماعة بوكدرة محملتين بأطنان من مخدر الشيرا

الصدى السياسي/ ابراهيم اشويبة

تفوقت عناصر الدرك الملكي بأسفي، تحت إشراف القائد الجهوي الكولونيل عادل ماهر، في الساعة الأولى من اليوم الاثنين 5 فبراير 2024، من إجهاض عملية جديدة، لتهريب المخدرات على مستوى جماعة جمعة سحيم بأسفي، وتوقيف 3 أشخاص، يشتبه ارتباطهم بشبكة إجرامية لتهريب المخدرات.
هذا، وقد شدد مصدر موثوق أن الأبحاث الأولية قد أكدت على وجود محاولة جديدة لتهريب كمية مهمة من المخدرات عبر شاحنة لنقل البضائع قادمة من مدينة الجديدة في اتجاه أسفي إلى وجهة مجهولة ستحددها التحقيقات فيما بعد، لتتحرك القيادة الجهوية وتضع كمينا محكما على مستوى جماعة جمعة سحيم، حيث نجحت عناصر المركز الترابي لثلاثاء بوكدرة و بتعاون مع العناصر الدركية لجمعة سحيم من توقيف الشاحنة و اعتقال سائقها بمعية إثنين من مساعديه و حجز كمية تعمل الجهات المختصة على تحديد كميتها.
و تعد هذه العملية الثانية من نوعها في أقل من شهر و نصف، بعد أن كانت العناصر الدركية قد تمكنت في وقت سابق من حجز شحنة قدرت بـ 8 طن و 800 كلغ من مخدر الشيرا تعتبر الأكبر من نوعها بإقليم أسفي.
هذا و سيتم إخضاع المشتبه فيهم، للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، و الكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.
كما أن هذه العملية تندرج في سياق المجهودات المكثفة والمتواصلة التي تبذلها القيادة الجهوية للدرك الملكي بأسفي، لمكافحة التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة