عامل اقليم شفشاون يعطي انطلاق مجموعة من المشاريع في العالم القروي

admin
غير مصنف
admin29 يوليو 2024آخر تحديث : منذ 3 أشهر
عامل اقليم شفشاون يعطي انطلاق مجموعة من المشاريع في العالم القروي

بمناسبة الذكرى 25 لتربع صاحب الجلالة محمد السادس على عرش .اشرف عامل اقليم شفشاون السيد محمد العلمي ودان انطلاق مجموعة من مشاريع تنموية بالعالم القروي .وقد اشرف زوال اليوم الخميس 25 يوليوز على اعطاء اشغال مشروع تطهير السائل المندمج ومعالجة المياه العادمةواعادة استعمالها بالجماعة القروي باب تازة وذالك بقيمة اجمالية قدرها 51 مليون درهم .

بالاضافة الى تقديم حصيلة برنامج تهيئة المسالك القروية والمنشئات الفنية باقليم شفشاون 2017/ 2023 في اطار مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وصندوق التنمية القروية بقيمة اجمالية 540 مليون درهم .
كما سيعطي عامل الاقليم الانطلاق برنامج تهيئة المسالك القروية والمنشأت الفنية بالاقليم في اطار مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لسنة 2024 بتكلفة مالية قدرها 16 مليون درهم .

كما سيقوم عامل الاقليم بتدشين الطريق الرابطة بين مركز باب تازة ودوار ايموراسن جماعة تلمبوط مرورا باكثر من 13 دوار على مسافة 25 كلم في اطار برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية بتكلفة اجمالية 25 مليون درهم .

جدير بالذكر ان المشاريع المذكورة تعتبر من اهم توصيات جلالة الملك من اجل التقليص من الفوارق الاجتماعية والتنمية البشرية والاهتمام بالعنصر البشري بالعالم القروي وفك العزلة من اجل قاطرة التنمية المجالية الذي تنكب عليها الحكومة وفقا لتوجيهات السامية للملك محمد السادس

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة