المركز القضائي بإنزكان يطيح بالعقل المدبر لشبكة الحاج عبد السلام المتخصصة في تنظيم الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر

admin
غير مصنف
admin16 يناير 2024آخر تحديث : منذ 9 أشهر
المركز القضائي بإنزكان يطيح بالعقل المدبر لشبكة الحاج عبد السلام المتخصصة في تنظيم الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر

الصدى السياسي/الشريف العلوي

تمكنت عناصر المركز القضائي للدرك الملكي لانزكان،مساء يوم أمس الإثنين 15 يناير 2024 من الإطاحة بعنصر جديد ضمن شبكة الحاج عبد السلام المتخصصة في تنظيم الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.
أفادت أن الموقوف المنحدر من منطقة أيت ملول، تم اعتقاله بغابة المزار بعمالة إنزكان أيت ملول بعد مطاردة هوليودية، حيث حاول المتهم العشريني والذي كان يشكل موضوع العديد من مذكرات البحث في مجال الإتجار الدولي في البشر، الفرار مستغلا التضاريس الصعبة بالمنطقة، إلا أن يقظة العناصر الدركية مكنت من غلق كل المنافذ وتوقيفه بعدما تخلى عن سيارته.
يعتبر المشتبه فيه اليد اليمنى لزعيم العصابة، وكان يشكل المحرك الميداني لعمليات الهجرة السرية عبر شواطئ سوس ماسة.
وجاء توقيف المتهم بناء على عملية بحث وترصد دامت مدة، قبل أن تسفر عملية الأمس على الإيقاع به. حيث تم تسليمه لعناصر المركز القضائي بأكادير من أجل إتمام البحث.
وعملية تنقيط المشتبه فيه بقاعدة بيانات الأشخاص المطلوبين للعدالة، أوضحت بأن الموقوف كان يشكل موضوع بحث على الصعيد الوطني من طرف الأمن والوطني والدرك الملكي، وسبق أن أشرف على تنظيم عدد من عمليات الهجرة الغير الشرعية عبر القوارب الخشبية انطلاقا من شواطئ أكادير نحو جزر الكناري الإسبانية.
كما أن الأبحاث والتحريات المنجزة مكنت من توقيف المشتبه فيه على مستوى منزله بحي أغروض بنسركاو بأكادير، بعد تتبع خيوط محاولة تهجير 25 مرشحاً للهجرة يوم 25 دجنبر 2023 الماضي، و الذين عثر عليهم داخل منزل بحي الدراركة شرق أكادير خلال التحضير لعملية للهجرة غير النظامية.
وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ارتباطات وامتدادات هذه القضية، وكذا توقيف باقي المتورطين المحتملين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة