الدورة التكوينية الأولى لفائدة مربي ومربيات التعليم الأولي بسطات

admin
غير مصنف
admin21 ديسمبر 2023آخر تحديث : منذ 10 أشهر
الدورة التكوينية الأولى لفائدة مربي ومربيات التعليم الأولي بسطات

الصدى السياسي/عماد وحيدال IMG 20231220 WA0301 - الصدى السياسي

IMG 20231220 WA0302 - الصدى السياسي
IMG 20231220 WA0303 - الصدى السياسي
IMG 20231220 WA0304 - الصدى السياسي
IMG 20231220 WA0306 - الصدى السياسي

نظمت الهيئة المغربيةللتربية والتعليم الأولي بسطات بشراكة مع جمعية التواصل للتربية والتكوين والتنمية الاجتماعية بسطات و المجموعة التربوية مفاتيح النجاح وبتنسيق مع إدارة دارالشباب الحي الإداري بسطات.
الدورة التكوينية الأولى لفائدة مربي ومربيات التعليم الأولي.
المرجعيات الرسمية المؤطرة للتعليم الأولي.
من تأطير: مفتش ومؤطر في المؤسسات الخصوصية.
المرجعيات الرسمية المؤطرة للتعليم الأولي.
المحاور الأساسية في التكوين.
مستجدات الإطار المنهاجي للتعليم الأولى والمفهوم الأساسي من التكوين هو الإستقبال وبيداغوجية اللعب التربوي ،لأن المربية قد يصادفها أطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة كالتوحد مثلاوهذا يتطلب الذكاءات المتعددة داخل أقسام التعليم الأولي.
لذا يجب على المربية أن تكون لها دراية بعلم نفس الطفل والرؤى البيداغوجية والأعمال اليدوية كاللعب مع المتمدرس .

ولقد مرت هاته الأمسية بنجاح لتنوع برنامجها .
من: لقاء تربوي تكويني للسيد المفتش المحنك: زكرياء محمد مفتش ومؤطر في المؤسسات الخصوصية.
مع مربيات ومربي التعليم الأولي.
شمل هذا اللقاء التكويني، المراحل والجوانب الخاصة بسير درس تعليمي تعلمي : المعرفي منه والبيداغوجي ،النفسي و الحركي. إلى الجانب التطبيقي المتعلق، بالمقرر والوثائق الضرورية والاهداف المتوخاة .
تخلل هذه التكوين المستفيض ، أسئلة جادة من المربيات والمربي تمحورت حول: كيفية التعامل مع الفروق الفردية بين الأطفال ،سواء الصحية في أصنافها أو الإدراكية، وكذا أسئلة عن محتوى المقرر .
أسئلة تنم على جديتهم وحنكتهم في تحمل المسؤولية. وعن ثقافة عالية وحب للمهنة. أجاب عنها الأستاذ المحترم بصدر رحب وتجاوب كبير.
بان صناعة مربية الأطفال عصرية وباحدث الطرق غنية بالمادة العلمية والطرق التربوية التعليمية التعلمية وطرق تسيير المنهاج لكل مستوى و البرامج المعتمدة في انماط و شخصيات الطفل وكيفية توجه طريق المربيات في العمل مع الأطفال بالتركيز على جميع الجوانب الصحة النفسية بناء الشخصية السليمة .
ولقد عرفت هذه الدورة التكوينية لذا المربيات من طرف السادة الأساتذة في مجال الكفايات والمهارات الخاصة للتعامل مع الطفل وبالأخص الطفل الحركي وهي دورة تكوينية وفعالة ومتميزة بمجهودات المربيات بمشاركتهم ومداخلاتهم القيمة في إنجاح الدورة التكوينية الأولى .
في تربية الطفل و صحته العقلية ومواكبته وتتبعه ورعايته والحرص على تعلمه القرآن الكريم والتربية الإسلامية والتربية الوطنية.
ولقد تميزت الحصة بتقاسم مع المؤطر قاسما واحدا هو التعلم والتعليم .
بالتوفيق والسداد لهن في مسيرتهن التكوينية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة