أكادير : شن حملةقوية لتحرير الملك العمومي

admin
غير مصنف
admin9 ديسمبر 2023آخر تحديث : منذ 10 أشهر
أكادير : شن حملةقوية لتحرير الملك العمومي

الصدى السياسي/نبيل بوحنك

قامت عناصر السلطة المحلية بمدينة أكادير بتنسيق مع القوات المساعدة و الشرطة الإدارية التابعة للجماعة، حملة واسعة ضد الباعة الجائلين و”الفراشة” بأحد الاحياء وراء محطة الوقود بمنطقة سيدي يوسف، و جوار السوق النمودجي بأكادير.
صبيحة اليوم السبت 09 دجنبر 2023 عملية إجلاء الباعة المحتلين للملك العمومي بالمنطقة السالفة الذكر، وهو ما أسفر عن حجز مجموعة من السلع والعربات و الطاولات التي يستعملها عدد من الباعة من أجل عرض وبيع منتجاتهم في المنطقة.
إن سكان حي سيدي يوسف عبروا عن استيائهم مما أسموه “الاختناق” الذي يفرضه عليهم الباعة الجائلون، بجنبات السوق النموذجي، مطالبين باتخاذ التدابير اللازمة للحد من هذه ظاهرة احتلال الملك العمومي المستشرية بالمنطقة.
وأوضح هؤلاء، أن عددا من الباعة الجائلين أقدموا على خنق سيدي يوسف بسلعهم المعروضة في الطرقات وفي مرابد ركن السيارات، ما حول حياة المواطنين إلى جحيم لا يطاق.
وأكد المتضررون أن الباعة الجائلين يسببون اختناقا مروريا كبيرا بسيدي يوسف، إذ يحتلون ممرات الراجلين وحتى وسط الشوارع التي تسلكها السيارات بالمنطقة.
هذا، وتنجم عن هذه الظاهرة ظواهر أخرى من قبيل تبادل ألوان السب والشتم بين الباعة الجائلين وعدد من المواطنين، إضافة إلى خلق الضوضاء والضجيج بسبب المكبرات الصوتية التي تستعمل في الترويج للمنتجات المعروضة في المنطقة، فضلاً عن التحرش و غيرها من الظواهر المشينة.IMG 20231209 WA0039 - الصدى السياسي

IMG 20231209 WA0040 - الصدى السياسي
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة