لفتيت يستنفر الولاة والعمال ويشدد على ضرورة اعتماد الجماعات الترابية لمنظومة “GID

admin
غير مصنف
admin11 أكتوبر 2024آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
لفتيت يستنفر الولاة والعمال ويشدد على ضرورة اعتماد الجماعات الترابية لمنظومة “GID

وجه عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية المغربي، ولاة الجهات وعمال الأقاليم بضرورة اعتماد الجماعات الترابية لمنظومة “GID” التي تهدف إلى تدبير النفقات بشكل مندمج، خلال إعداد وتنفيذ ميزانيات 2025.

جاء هذا التوجيه بعد ملاحظة عدم التزام بعض الجماعات بالآجال المحددة لتحميل مسودة الميزانية على المنصة المعنية. وشدد الوزير على إلزامية استخدام هذه المنظومة حصريًا، مطالبًا بإتمام جميع التحضيرات قبل 15 أكتوبر الجاري، محذرًا من أنه يجب أن يتم أي تعديل على الوثائق من خلال المنظومة نفسها، حيث يتوجب على الآمرين بالصرف رفع الوثائق المرافقة لمشروع الميزانية أيضًا عبرها.

وفي إطار هذه التعليمات، أشار لفتيت إلى ضرورة التنسيق بين مصالح العمالات والأقاليم والمصالح الإقليمية والجهوية للخزينة العامة، لضمان إعداد الميزانيات بشكل فعال عبر منظومة “GID”.

كما شدد على أهمية متابعة الولاة والعمال لهذه العمليات، على أن تقوم وزارة الداخلية بتلقي تقارير تتضمن قائمة الجماعات التي نجحت في تحميل مسودة الميزانية، وتلك التي لم تقم بذلك، وذلك قبل نهاية أكتوبر الجاري. ولفت المسؤول الحكومي إلى أهمية ربط منظومة التدبير المندمج للنفقات بمنظومة “PMO”، التي تهدف إلى تتبع تنفيذ برامج التنمية الجهوية بالتعاون مع البنك الدولي، مع اختيار جهة الدار البيضاء-سطات كنموذج لتفعيل هذه الآلية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة