الشُوبكي السفير الفلسطيني في الرباط: ما تقوم به إسرائيل في غزة جريمة حرب

admin
غير مصنف
admin11 أكتوبر 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
الشُوبكي السفير الفلسطيني في الرباط: ما تقوم به إسرائيل في غزة جريمة حرب

في تعليق له حول الوضع المُحْتَدِم في قطاع غزة، أكد جمال الشوبكي السفير الفلسطيني في الرباط، على أن العدوان الإسرائيلي على غزة هو جريمة حرب كاملة الأركان.

ولليوم الرابع على التوالي، يشن جيش الاحتلال غارات واسعة وعشوائية وعنيفة على قطاع غزة ردا على عملية عسكرية واسعة ضد إسرائيل حملت اسم «طوفان الأقصى» نفذتها كتائب «القسام» الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية «حماس» مع فصائل المقاومة صباح يوم السبت 7 أكتوبر 2023، كردٍ على الاعتداءات المستمرة التي تشنها قوات الاحتلال على الفلسطينيين والحصار الدائم على القطاع الذي يسْكنه أكثر من مليونيْ فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

وقال السفير الفلسطيني جمال الشوبكي في تصريح لجريدة الصدى السياسي إن «إسرائيل تقوم اليوم بجريمة حرب ضد المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة»، مضيفا بأنها «تقوم بكل شيء؛ قصفت المدارس ومراكز صحية ولم تترك شيئا بدون قصف».

وأضاف الشوبكي أن «إسرائيل تقوم بسياسة الأرض المحروقة، فمئات الآلاف قتلوا وعشرات الآلاف أصيبوا منذ فرض الحصار»، موضحا بأن «الصليب الأحمر أعلن اليوم بأن غزة بحاجة إلى الإمدادات الطبية إلا أن هذه الإمدادات قد انتهت».

وتابع السفير الفلسطيني في الرباط بأن «عدد سكان غزة أزيد من 2 مليون وهي محاصرة منذ 15 سنة ومازالت تعاني تحت الحصار»، مشيرا إلى أن «إسرائيل لا تسمح لأي شيء بأن يدخل إلى غزة حتى تبقى محاصرة وتحت الضغط؛ فلا محروقات ولا أي شيء حتى الماء والكهربات تم قطعه عن القطاع».

وشدد على أن «هناك احتلال وحرب وحصار لقطاع غزة وهناك جهة دولية تعتمد معايير مزدوجة»، مبرزا أن «المجتمع الدولي الذي أعطى لإسرائيل، وعرابتها أمريكا، الحق باحتلال فلسطين، أنزل (المجتمع الدولي) مئات العقوبات على روسيا، لاحتلالها أوكرانيا، أي لنفس السبب».

وتساءل الشوبكي: «لماذا لا يقوم المجتمع الدولي بوقف الاحتلال، نحن نريد أن ينتهي هذا الاحتلال إلى السلم؟»، مضيفا القول: «حقنا أكبر من ذلك، وقبلنا بالقانون الدولي لكن فلسطين تعاني؟!».

وتوجه السفير الفلسطيني لدى المغرب برسالة للمجتمع الدولي قائلا: «نناشد العالم بالتدخل الفوري والسريع فما يجري بغزة هو جريمة حرب ضد أزيد من 2 مليون نسمة؛ هناك قتلى وهناك مصابين يصعب إخراجهم من تحت الأنقاض حتى الآن

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة