أسعار السلع الغذائية في الشرق الأوسط ترتفع 30 ضعفاً.. وملايين مهددون بالجوع

admin
اخبار دولية
admin30 أغسطس 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
أسعار السلع الغذائية في الشرق الأوسط ترتفع 30 ضعفاً.. وملايين مهددون بالجوع

قالت المديرة الإقليمية لبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، كورين فلايشر، إن أسعار السلع الغذائية في منطقة الشرق الأوسط ارتفعت بنحو 30 ضعفا، خلال الـ13 سنة الأخيرة.

وأضافت فلايشر، خلال إطلاق إطار للتعاون الإقليمي للأمم المتحدة في مجال التغذية، يوم الاثنين بالقاهرة، كجزء من الجهود التعاونية لمعالجة قضية سوء التغذية الملحة في المنطقة، أن 4 من كل 10 دول في المنطقة تعاني من ارتفاع مستوى التضخم، موضحة أن البرنامج يستهدف توصيل الغذاء للمواطنين.

وسجلت في هذا الاطار أنه تم تزويد 30 مليون شخص من أصل 40 مليون شخص مستهدفين في المنطقة بالغذاء، مشيرة الى عدم امكانية اتخاذ قرار مناسب بشأن الملايين العشرة المتبقية بسبب نقص حزم التمويل.

وأوضحت أن معظم الجوعى يقطنون اليمن وسوريا، ولا يستطيع من يعانون من سوء التغذية الحصول إلا على وجبة واحدة يوميا، “وقد لا يحصلون عليها أيضا”.

بدوره ، أكد أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، في كلمة مسجلة عبر تقنية الفيديو، أن الصراعات في المنطقة تقف كعامل أساسي في سوء التغذية التي يعاني منها ملايين الأشخاص، مشيرا إلى أن منطقة الشرق الأوسط تضم أكثر من نصف اللاجئين في العالم.

يشار الى أنه تم الاعلان أمس عن اطلاق إطار للتعاون الإقليمي للمنظمة الدولية في مجال التغذية بمبادرة كل من منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة وبرنامج الأغذية العالمي ومنظمة الصحة العالمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. بالقاهرة

وبحسب البيان المشترك للمنظمات الأربع ،فإن هذه المبادرة الهامة تمثل علامة بارزة في الالتزام المستمر لهذه الوكالات لتوحيد جهودها وخبراتها في دعم البلدان لتحديد الأولويات واتخاذ إجراءات فعالة وسريعة بشأن التغذية

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة