admin
اخبار وطنية
admin19 يوليو 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

شكرا عصام الشرعي لأنك مدربا ضعيفا ومنحتنا كأس إفريقيا لأقل من 23 سنة بعدما عينت على رأس الطاقم التقني للمنتخب منذ 8 أشهر وهي مدة طويلة لم تظهر فيها شيئا وبلاعبين لم يخوضوا ولو مقابلة رسمية واحدة ولم يلعبوا مجتمعين من قبل ومع ذلك منحوا المغرب لقبا إفريقيا ??????

شكرا عصام الشرعي لأنك تشتغل لوحدك وليس بتنسيق مع الإدارة التقنية الوطنية ولأنك اخذت مكان مدربين قادوا المنتخب إلى تحقيق الألقاب والبطولات والتأهل إلى دورات كأس إفريقيا والألعاب الأولمبية والتألق والوصول إلى الأدوار النهائية.

شكرا عصام الشرعي لأنك مدرب يبلغ سنك فقط 40سنة ولانك غير معروف في الوسط الكروي المغربي وليس لديك علاقة بالإعلاميين المرموقين بالمغرب وبكبار وكلاء اللاعبين حتى يدافعوا عنك ويمنحوك صكوك الغفران وتبقى دائما في المنتخب حتى ولو انهزمت بحصص ثقيلة أمام منتخبات مرموقة أقصد مغمورة ?

من اراد أن يشكر عصام الشرع بعد التتويج باللقب الإفريقي كان عليه أن يشكر وليد الركراكي أولا ( بنفس المنطق ) بعد عودته من كأس العالم، على ما أذكر في المونديال لعبنا بطريقة دفاعية ولم نقدم شيئا على المستوى ” الهجمة المنظمة ” وهي نفس فلسفة ميكالي مدرب المنتخب المصري الأولمبي.

على الأقل عصام الشرع كانت له الشجاعة أن يلعب بنهج هجومي وأن ينهج طريقة لعب متوازنة بين الهجوم والدفاع على الرغم من صعوبة المهمة خصوصا أنه بدأ مهامه على رأس المنتخب فقط في أكتوبر الماضي اي منذ 8 أشهر ولم يلعب ولو مقابلة رسمية واحدة، بل اعتمد على لاعبين التحقوا لأول مرة بالمنتخب أتون من مدارس تكوينية مختلفة الثقافة لم يسبق لهم اللعب مجتمعين لا في منتخب الشبان ولا الفتيان ولا في فريق وطني …. وهنا صعوبة المأمورية

كرة القدم تتطور بسرعة الضوء وتقييم المدربين يكون بالأرقام وبالإحصائيات والبيانات الرقمية من طرف أطر تقنية متخصصة وليس من طرف ناس مازال يحللون كرة القدم بمزاجيتهم ومباشرة بعد نهاية المقابلة وبثقافة قديمة.

الحقيقة ان العديد من الأشخاص الذين اعتادوا التأثير الكروي في المشهد الكروي المغربي بكتاباتهم الشعبوية ستتجاوزهم الأحداث الكروية والتحاليل إذا لم يقوموا بمجهود لتطوير إمكانياتهم المهنية والتحليلية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة