الأمم المتحدة.. هلال ينتقد انتهاك الجزائر لحقوق الإنسان والقانون الإنساني في مخيمات تندوف

admin
اخباراخبار دولية
admin17 يونيو 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
الأمم المتحدة.. هلال ينتقد انتهاك الجزائر لحقوق الإنسان والقانون الإنساني في مخيمات تندوف

انتقد السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، الجزائر، الدولة الحاضنة لمخيمات تندوف، لارتكابها انتهاكات لحقوق الإنسان والقانون الإنساني في هذه المخيمات، التي تسيطر عليها ميليشيات “البوليساريو” الانفصالية المسلحة.
وفي كلمة خلال الاجتماع السنوي للجنة ال24 التابعة للأمم المتحدة، المنعقدة في نيويورك، أبرز هلال أن “الدولة الحاضنة لمخيمات تندوف، الجزائر، مسؤولة بشكل مباشر ولا يسقط بالتقادم، عن كافة انتهاكات حقوق الإنسان التي تحدث على ترابها، ولا سيما التلقين العسكري للأطفال الذي يكتسي خطورة كبيرة، والذي شجبته الهيئات الأممية لحقوق الإنسان، ولا سيما لجنة حقوق الإنسان ومجموعة العمل بشأن الاحتجاز التعسفي”.
وأشار الدبلوماسي إلى أن حقوق الإنسان تعد الأسس الرئيسية للكرامة الإنسانية ويتعين احترامها وحمايتها من قبل الجميع، ومن أجل الجميع وفي كافة الظروف، مبرزا أنه يتم انتهاك هذه الحقوق بشكل يومي في مخيمات تندوف من طرف ميليشيات “البوليساريو” على مرأى ومسمع من الدولة الحاضنة، الجزائر. وقال إن هذه الانتهاكات تستهدف بشكل خاص النساء والأطفال، كما أوردت ذلك الهيئات الأممية والمنظمات غير الحكومية الدولية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة