أرباب المقاهي والمطاعم: راسلنا الملك ونستعد إلى إضراب وطني ضد قرارت الحكومة

admin
إقتصاداخبار وطنية
admin20 مارس 2021آخر تحديث : منذ 4 سنوات
أرباب المقاهي والمطاعم: راسلنا الملك ونستعد إلى إضراب وطني ضد قرارت الحكومة

أعلن أرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب منح الحكومة مهلة لخمسة عشر يوما قبل الدخول في خطوات تصعيدية، احتجاجا على القرارات التي تتخذها وعلى رأسها الإغلاق ليلا.

وأكدت الجمعية نفسها عبر بيان إخباري أنها قررت منح الحكومة مهلة جديدة في انتظار توصل الديوان الملكي بالرسالة التي تم بعثها قبل أيام التي حملت ملتمسا إلى الملك محمد السادس بإنصافهم من قرارات السلطات العمومية.

ودعا المصدر نفسه لجنة اليقظة الوطنية والحكومة إلى فتح قناة تواصل مع المهنيين المغاربة لمناقشة مقترحات الجمعية لإيقاف نزيف الإفلاسات وتجاوز الأزمة التي يعرفها المغرب وتحميلهما كامل المسؤولية في كل توتر للوضع الاجتماعي”.

ويستعد أرباب المقاهي والمطاعم المنضوون تحت لواء الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم في المغرب، إلى خوض إضراب وطني لمدة 48 ساعة “تحدد تاريخه الكتابات الجهوية، والإقليمية، والمحلية لفروع الجمعية المذكورة وذلك في نقاشها مع المهنيين، قبل نهاية المدة الأخيرة التي حددتها الحكومة ولجنة اليقظة في 15 يوما”.

وتأتي الخطوة الاحتجاجية المذكورة ردا على ما أسمته جمعية أرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب بـ”استخفاف الحكومة بمراسلاتها بالاضافة إلى الوضع المقلق، الذي يعيشه جل المهنيين المغاربة و الأجراء في هذا القطاع.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة