رئيس الفيدرالية المغربية لناشري الصحف يوجه رسالة إلى ضمير نواب الأمة- اللهم إني قد بلغت…اللهم فاشهد

admin
اخبار وطنية
admin22 مايو 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
رئيس الفيدرالية المغربية لناشري الصحف يوجه رسالة إلى ضمير نواب الأمة- اللهم إني قد بلغت…اللهم فاشهد

جاء في افتتاحية جريدة الأيام الأسبوعية، الصادرة يوم الخميس الماضي، لمدير نشرها الزميل نورالدين مفتاح، رئيس الفيدرالية المغربية لناشري الصحف، تحت عنوان ”رسالة إلى ضمير نواب الأمة” يُحمل من خلالها مسؤولية كل ما حدث ويحدث لـ “صاحبة الجلالة” إلى من كان يرأسه مجلسها “المجلس الوطني للصحافة” إلى من كان وراء محاولة “طمس جميع المكتسبات” التي حققها المغرب في مجال استقلالية المهنة ودمقرطة حريتها، طبقا لدستور 2011، ولجميع القوانين التنظيمية لمهنة المتاعب، لتصبح هيئة مستقلة كباقي الهيئات التي تسير شؤونها، في استقلالية تامة عن الجهاز التنفيذي.
وما حصل بالفعل، يتعذر على كاتب الافتتاحية “الرسالة” أن يسردها ولو خصص عددا كاملا، لما آل إليه الوضع منذ انتهاء مرحلة المجلس الوطني للصحافة، في أكتوبر 2022! ومرسوم التمديد مدته 6 أشهر غير قابل للتجديد، الذي انتهى يوم 4/ 4 /2023 وأريد له أن يستمر لسنتين! بنفس العدد يا له من صُدف ”رقم 4“ حيث يمكن لأي متتبع للشأن المهني أن يطلع على ما كُتب من خلال بحث بسيط في وسائل التواصل الاجتماعي أو “موسوعة” جوجل سواء في يوم أو أسبوع أو شهر حتى! وهذا لم يسبق له أن كتب أو سجل في حلقات على قناة “اليوتوب” على أي مؤسسة مهنية من قبل.
وما كان على الزميل نورالدين مفتاح رئيس أول فيدرالية مغربية لناشري الصحف في المملكة المغربية والتي تفرعت عنها جمعية نكن لها في “الموقع” كامل الاحترام، بل نهدي لها بالمناسبة “زهرة” أبريل وليست “كذبتها” كما قال أحد العقلاء المناضلين رحمه الله، عل وعسى أن يهدي الله الجميع، وأن يصلح نواب الأمة ما أفسده “الدهر” ليوجه مدير نشر جريدة “الأيام” الزميل نور الدين مفتاح رسالة إلى ضمير نواب الأمة لتقويم الإعوجاج وإرجاع الأمور إلى نصابها، مع إحقاق الحق وإعادة الاعتبار إلى صورة المغرب وطنيا ودوليا في هذا المجال.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة