حفيظ وشاك سجل من العطاء لمدينة صفرو وفضيلة قل مثيلها بقلم / كاتب لايحب الظهور

admin
اخبار وطنية
admin10 مايو 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
حفيظ وشاك سجل من العطاء لمدينة صفرو وفضيلة قل مثيلها بقلم / كاتب لايحب الظهور

 
الحديث عن سيرة وجه سياسي كحفيظ وشاك بمدينة صفرو حديث قد لا يسعفنا الاحاطة بكل ثناياه في هذه المقالة فالرجل الذي تقلد مسؤولية التسيير على رأس جماعة مدينة صفرو والمستشار البرلماني بالغرفة الثانية تم البرلماني بعد انتخابات الخامس من اكتوبر 2021 .
قدم الكثير لمدينة وإقليم صفرو ففي عهده كرئيس لجماعة صفرو منذ نهاية التسعينات ابتدأ فعليا منذ تدبيره للجماعة الحضرية مفهوم التهيئة الحضرية المجالية ,  اقتلاح دور الصفيح وتتويج التحاق مدينة صفرو بالمدن بدون صفيح في ذلك التاريخ  بناء الاسوار المدعمة للشلال اعادة هيكلة احياء من المدينة واعادة هيكلة كل شبكة المدينة العتيقة الاعتناء بالمزارات السياحية بناء الشرفة المطلة من ربوة سيدي علي بوسرغين تم شراكة ترميم المآتر التاريخية مع وزارة التقافة التي كان يرأسها الوزير الاتحادي آن ذاك الشاعر الأ شعري في فترة حكومة التناوب التي كان يقودها الراحل عبد الرحمان اليوسفي .

الدكتور حفيظ وشاك  إطار ديناميكي لا يكل عندما يتعلق الأمر بمصلحة المدينة التي ترعرع فيها و أحبها, الرجل الهادئ والمنصت والذي راكم خبرة في مجال التسيير وبرمجة المشاريع والتفاوض مع الوزراء والمصالح المركزية عندما يتعلق الامر بجلب المشاريع لتنمية عاصمة حب الملوك  .
آتر الدكتور حفيظ وشاك في مرحلة البلوكاج مصلحة المدينة على الكرسي بقرار حاسم بوضع استقالته كي لا يهدر الزمن السياسي في متاهات الانتظارية , وضع على خلاف العديدين  مصلحة المدينة التي أحبها فوق كل اعتبار وبهدوء الرزانة السياسية التي يتمتع بها وضع المفاتيح .

درس آخر أعطاه الدكتور حفيظ وشاك للجيل السياسي الجديد من الشباب عندما رفض استيلام ملفات ناقصة وتحوم حولها شبهات من تدبير مرحلة جماعية سابقة وتحفظ عنها , درس بليغ قوامه أن شعارات الشفافية والنزاهة تفترض الصرامة في تدبير الشأن المحلي .

البرلماني الذي لا يكل في الترافع عن مصالح اقليم صفرو لم ينفض يده من تحيين المصالح العامة للمواطنين والدفع بالتنمية المحلية  عندما قدم استقالته بل ظل متابرا على ضرورة فتح العديد من الأوراش التي تعرفها مدينة صفرو اليوم .
مدينة صفرو اليوم لها كل المقومات السياسية التي تسندها  لأن تتحرك بسرعة وتأخد موقعها بين خارطة المدن المتقدمة على سكة التنمية المجالية , لديها إطار برلماني مثابر ومجلس طموح يقوده شباب وطاقم غيور على المصلحة العامة وأيضا لديها متقفين ومجتمع مدني نابض وفوق ذلك تحفها بركة سيدي علي بوسرغين .!

فرجاءا لا تضيعوا هذه الفرصة  وتعاتبوا القدر كما قال الشاعر الحكيم :  وعاجزُ الرأي مضياعٌ لفرصتِه……. حتى إذا فات أمرٌ عاتبَ القدرا  .

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة