أمن سلا يطيح بعصابة خطيرة روعت مجموعة من المواطنين

admin
اخبار وطنية
admin28 فبراير 2023آخر تحديث : منذ سنتين
أمن سلا يطيح بعصابة خطيرة روعت مجموعة من المواطنين

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات بالأمن الإقليمي بسلا، أخيرا ، من تفكيك عصابة إجرامية للسرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض، واستعمال ناقلة ذات محرك.

وحسب مصادر ، فإن العصابة تتكون من شخصين من ذوي السوابق يتراوح عمرهما ما بين 16 سنة و17، تورطا في اعتراض سبيل مسؤول دركي بحي شماعو وسلبه هاتفه المحمول، كما ارتكبا عدة عمليات للسرقة واعتراض سبيل المارة بالتهديد باستعمال السلاح الأبيض، والاستيلاء على حقائب النساء ومبالغ مالية وهواتف محمولة، وهو ما جعل سكان أحياء شماعو وحجي والرحمة والسلام يعيشون في حالة خوف وتوجس كل يوم.

وتعود تفاصيل الواقعة، حينما توصلت دوائر أمنية بشكايات عدة ضحايا، يتهمون فيها شخصين مجهولين بسرقتهم، مستعملين دراجة نارية رمادية.

وأسفرت الأبحاث والتحريات التي باشرتها مختلف الأجهزة الأمنية بالمدينة، عن توصلها بمعلومات دقيقة، تفيد أن أحد المبحوث عنهما يوجد بمدينة وزان، واستمرت التحريات والأبحاث الميدانية إلى أن تم التوصل إلى شريكه.

وتقرر الاحتفاظ بالموقوفين تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث، الذي تشرف عليه النيابة العامة، لتحديد جميع امتدادات العصابة وارتباطاتها المحتملة، في انتظار إحالة المتهمين على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط لفائدة البحث والتقديم.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة