بايتاس يرد على بنكيران: أنا خصيمك يوم القيامة لأنك اتهمتني بالكذب

admin
اخبار وطنية
admin24 فبراير 2023آخر تحديث : منذ سنتين
بايتاس يرد على بنكيران: أنا خصيمك يوم القيامة لأنك اتهمتني بالكذب

لم يترك مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة فرصة لقائه مع مؤسسة الفقيه التطواني بسلا، اليوم الخميس، دون أن يرد على إحدى خرجات عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة الأسبق والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، حيث اتهمه بالكذب على المغاربة.

وقال بايتاس: “للأسف مسؤول كبير اتهمني بالكذب على المغاربة لأنني أدليت بتصريح مفاده أن سعر الطماطم في سوق الجملة بإنزكان هو درهمان، كما أدليت بتصريح آخر أكدت فيه أنني اشتريت اللحم بـ75 درهما”.

وللتدليل على صدق تصريحه أدلى مصطفى بايتاس بوثيقة صادرة عن سوق الجملة بانزكان، تؤكد أن السعر الأدنى للطماطم هو درهمان يوم 24 يناير.

أما بخصوص اقتنائه اللحم بـ75 درهما فأكد بايتاس أنه ليس له شهود على هذا الأمر، وأنه يظل بينه وبين صاحب المحل الذي اقتناه منه، مشددا على صدق التصريحات التي أدلى بها، قبل أن يخاطب بنكيران بالقول: “أنا خصيمك يوم القيامة لأنك اتهمتني بالكذب”.

من جهة أخرى، أقر الوزير ذاته بصعوبة الوضع في المغرب بسبب غلاء الأسعار، لكنه أكد أن الحكومة اتخذت عدة إجراءات لمواجهته، وأضاف: “التضخم فيه ما هو مرتبط بما هو دولي، وما هو داخلي، لكن المغاربة لا يحتاجون اليوم للتشخيص بل للحلول”.

وتابع المتحدث: “قفة المغاربة نناقشها بالليل والنهار، ونعرف أن الأسر المغربية ‘مقصحة الله يكون في العون’، لكننا قمنا بعمل كبير على مستوى المراقبة وإعفاء استيراد اللحوم الحمراء من الضريبة على القيمة المضافة”، مشيرا إلى استيراد 8000 عجل من طرف 27 مهنييا.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة