النقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام تنظم وقفة إحتجاجية تضامنية مع الزميلان ليلى سديرة وسعيد وفنيش

admin
اخبار وطنية
admin2 فبراير 2023آخر تحديث : منذ سنتين
النقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام تنظم وقفة إحتجاجية تضامنية مع الزميلان ليلى سديرة وسعيد وفنيش

دعت النقابة الوطنية للصحافة ومهن الاعلام بجهة الرباط سلا القنيطرة في بلاغ لها لتنظيم وققة احتجاجية صباح يوم الجمعة بساحة محطة القطار القنيطرة، وذلك تضامنا مع الزميلة ليلى سديرة مراسلة موقع منبر24 والزميل سعيد فنيش مراسل موقع 9tv .
واكدت النقابة الوطنية للصحافة ومهن الاعلام المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل في ذات البلاغ الذي توصلنا به انها ستقوم بجميع الخطوات التصعيدية لمتابعة هذا الملف .
كما اكدت النقابة الوطنية للصحافة ومهن الاعلام بجهة الرباط سلا القنيطرة انها تجري مشاورات مع مختلف التنظيمات المهنية من أجل اتخاد الخطوات التصعيدية لمواجهة جميع اشكال التعسفات التي يتعرض لها المراسلين بالقنيطرة.
وهذا نص البلاغ كما توصلنا به

تابعت النقابة الوطنية للصحافة ومهن الاعلام فرع جهة الرباط سلا القنيطرة باستغراب كبير الطريقة التي تعامل بها أحد عناصر الأمن الخاص بمحطة القطار القنيطرة مع الزميلة ليلى سديرة، مراسلة بجريدة منبر24 ، وعضو بمكتب النقابة الوطنية للصحافة ومهن الاعلام، اذ مارس رجل الأمن المذكور شططا كبيرا في حق الزميلة ليلى سديرة، ومنعها من اتمام تصوير ريبورتاج في الساحة المقابلة لمحطة القطار، عبارة عن (ميكروطروطوار ) حول معاناة المواطنين مع سائقي سيارات الأجرة الصغيرة بالقنيطرة.

ان المعطيات التي توصلت بها النقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام والمرتبطة بالحدث، تدفعنا لطرح علامة استفهام حول هذا السلوك الفردي وعن دوافعه خصوصا ان المنع تم خارج محطة القطار، رغم توفر المراسلة المعنية على اعتماد صحفي ورخصة التصوير .
وبناء على هذه المعطيات تعلن النقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام جهة الرباط سلا القنيطرة عن مايلي .
▪︎ تضامنها المطلق مع السيدة ليلى سديرة مراسلة جريدة منبر24 .
▪︎ وقوفها إلى جانب إدارة مؤسسة “منبر24” في جميع الخطوات التي ستتخدها.
▪︎ شجبها للتصرف الفردي والمسيء الذي أقدم عليه مستخدم الشركة الأمنية الخاصة في حق الزملاء الإعلاميين.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة