تلاثة رؤساء أمام غرفة الجرائم

admin
اخبار وطنية
admin20 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنتين
تلاثة رؤساء أمام غرفة الجرائم

وجد ثلاثة رؤساء بلديات في فاس أنفسهم أمام غرفة الجرائم المالية. حكم على أحدهما بالسجن لمدة عام ، وبرئ الثاني. أما الثالث فقد تم تأجيل محاكمته.

ومثُل ثلاثة رؤساء جماعات، جميعهم ينتمون إلى حزب التجمع الوطني.، أمام الدائرة المكلفة بالجرائم المالية في محكمة استئناف فاس. ويحاكمون بتهمة الاختلاس وتبديد الأموال العامة والتزوير والتزوير.

وبحسب صحيفة الصباح في عددها اليوم الخميس فقد تم الحكم على المتهم الأول من تاونات بالسجن لمدة عام.، فيما تمت تبرئة الثاني من مدينة صفرو. أما المتهم الثالث وهو من تيسة فقد تم تأجيل محاكمته حتى 31 يناير. ولم يحضر دفاعه والمتهمون الآخرون معه في الجلسة.

ومع ذلك ، تستمر الصحيفة ، في الحكم على الرئيس السابق لبلدية سيدي العبد ، في نفس المنطقة ، بالسجن لمدة عام واحد وتعويض 200 ألف درهم. وهو متهم بالاختلاس وتبديد المال العام وتزوير وثائق رسمية. المتهم ، الذي قضى للتو عقوبة بالسجن لمدة شهرين ، متهم بإصدار أوامر شراء وهمية وبتضخيم فواتير المعدات والخدمات والخدمات المقدمة للبلدية ، خلال ولايتيه ، من 2003 إلى 2015.

ومن بين التهم الأخرى في ملفه ، وفق ذات المصدر، فقد جعل البلدية تدفع فاتورة بمبلغ 5000 درهم لإصلاح آلة كاتبة. كما أصدرت 11 أمر شراء بقيمة إجمالية قدرها 170 ألف درهم. أوامر الشراء التي تتعلق بشكل خاص بشراء الدهانات ومعدات البناء والمعدات الكهربائية وأجهزة الكمبيوتر وقطع الغيار.

وبحسب الصباح ، فإن الرئيس الحالي للبلدية ، وبالتالي خليفته ، وكذلك جمعية محلية ، هم الذين رفعوا شكوى ضده. وهذا ، عندما كان قد رفع هو نفسه للتو دعوى ضد نفس رئيس البلدية ، وأيضًا بتهمة الاختلاس وتبديد ممتلكات البلدية والتزوير والتزوير.

أما رئيس جماعة أهل سيدي لحسن في صفرو ، فبعد فحص ملفه ، قرر القاضي تبرئته والمتهمين الآخرين. وقد استنكرهم رئيس البلدية السابق ، المسجون حاليا في مكناس. والذي قدم شكوى ضدهم بنفس التهم.

وفي قضية الرئيس الثالث الذي يترأس بلدية أوتا بوعيان قررت المحكمة كما ذكر أعلاه تأجيل محاكمته حتى نهاية شهر يناير الجاري.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة