طنجة.. تحفيظ قطعة أرضية بوثائق مزورة يستنفر القضاء

admin
اخبار وطنية
admin6 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ سنتين
طنجة.. تحفيظ قطعة أرضية بوثائق مزورة يستنفر القضاء

علم من مصادر مطلعة، أن قاضي التحقيق لدى المحكمة الإبتدائية بطنجة، قد فتح بناء على ملتمس النيابة العامة المختصة لذات المحكمة، تحقيقا شاملا حول ظروف تحفيظ قطعة أرضية مساحتها 50 م²، تتواجد بحومة الطاسي، حي ظهر القنفذ، مقاطعة بني مكادة، بطنجة، بوثائق عدلية مزورة.

وكان الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بطنجة، قد توصل يوم 26 مارس 2021، بشكاية مسجلة تحت رقم 140/2021 – نتوفر على نسخة منها – من مالك البقعة الارضية الحقيقي المسمى (ج.ف)، وهو مهاجر مغربي مقيم بالخارج، والذي أكد فيها بأن عقاره الذي يملكه بحومة ظهر القنفذ، قد تم السطو عليه من قبل “مافيا العقار” خلال فترة الحجر الصحي وإغلاق الحدود صيف 2020، مستغلين في ذلك فترة غيابه عن أرض الوطن، بسبب تفشي الجائحة، وقاموا بتحفيظه وبيعه بوثائق مزورة.

وبناء على الشكاية أصدرت النيابة العامة المختصة، تعليماتها للشرطة القضائية ببني مكادة للبحث في موضوع التزوير واستعماله، يوم 16 يونيو 2021، محضر عدد 1103/3201، مع المشتكى بهم، محضر عدد 1060/ج.ج/ف.ش.ق، والذي أحيل على السيد الوكيل العام بتاريخ 28 يونيو 2021.

وقد أظهرت التحريات المنجزة، ان العقار المعني بالسطو، المسمى ”اولاد علي“ تم تحفيظه في اسم المدعو (ع.ي)، بملكية مزورة أنجزت بتاريخ 8 ابريل 2017، دون تسجيل العقد بمكتب التوثيق التابع للمحكمة الإبتدائية بطنجة، بعد وضع اختام مزورة لقاضي التوثيق وعدلين عليها بشكل مفضوح يمكن اكتشافه بكل يسر، خصوصا في ظل العيوب الشيكلية الظاهرة للعقد المزور.

وفي سياق متصل، كانت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية التابعة لولاية أمن طنجة، قد أوقفت في كمين امني محكم، الأربعاء، 26 أكتوبر المنصرم، المتهم المدعو (ع.ش)، من ذوي السوابق، الساكن بحومة ظهر القنفذ، والذي كان يشكل موضوع مذكرة بحث وطنية صادرة عن ولاية أمن طنجة، منذ 30 شتنبر 2021، برقية عدد 60407، من أجل تورطه في قضية تتعلق بالنصب​ والإحتيال والمشاركة في التزوير.

وبعد إخضاع المعني بالأمر لتدبير الحراسة النظرية، بتعليمات من النيابة العامة المختصة، قدم أمامها في حالة اعتقال، الجمعة، 28 أكتوبر الماضي، والتي قررت إحالته على قاضي التحقيق، ملف التحقيق غ/1، 1032/22.

ابراهيم اشويبة

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة