المغني “طوطو” يلتحق بجلسة المحاكمة دون محامين ويستهدف الصحافيين

admin
اخبار وطنية
admin17 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ سنتين
المغني “طوطو” يلتحق بجلسة المحاكمة دون محامين ويستهدف الصحافيين

مثل اليوم الأربعاء أمام المحكمة الزجرية الابتدائية بعين السبع، في الدار البيضاء، مغني الراب المغربي المعروف باسم “الغران دي طوطو”.

“طوطو” حضر إلى المحكمة مصحوبا بمجموعة من المرافقين، بعدما تمت متابعته في حالة سراح مع غرامة مالية قدرها 20 ألف درهم.

وقررت الهيئة التي تنظر في الملف تأجيل القضية إلى غاية شهر دجنبر المقبل، في ظل غياب دفاع المتهم وغياب المطالب بالحق المدني، الإعلامي محمد التيجيني، والشرطي الذي تعرض للسب.

وبرز المدعو “طوطو” محاولا استفزاز المشتغلين في مهنة الصحافة، بعدما جره إلى المحاكمة الإعلامي محمد التيجيني، حيث هاجم مجموعة من الصحافيين داخل بهو المحكمة أثناء قيامهم بعملهم.

وفي الوقت الذي كان لزاما على “طوطو” احترام فضاء المحكمة ورحاب العدالة، والبحث عن سبل لطي ملفه الذي قد ينتهي بالحبس، سارع إلى التهجم مع مرافقيه على الصحافيين الذين كانوا يؤدون واجبهم المهني.

وشرع الرابور “طوطو” في التهجم من خلال سب الذات الإلهية والشتم في الصحافة، وذلك غير بعيد عن مكتب وكيل الملك بالمحكمة نفسها، وهو ما وثقه كاميرات المرفق.

وتطوق المغني ذاته مجموعة من التهم الثقيلة، على رأسها “التشجيع على استهلاك المخدرات”، وهي التي يعاقب عليها بمقتضى المادة الرابعة من الظهير الشريف لسنة 1974 المتعلق بزجر الإدمان على المخدرات السامة ووقاية المدمنين عليها.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة