لي فرط يكرط / والي أمن فاس يغرم مسؤولا أمنيا ويحيله على المجلس التأديبي

admin
اخبار دوليةاخبار وطنية
admin4 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ سنتين
لي فرط يكرط / والي أمن فاس يغرم مسؤولا أمنيا ويحيله على المجلس التأديبي

#الصدى_السياسي

علمت جريدة الصدى السياسي من مصادرها أن السيد والي أمن فاس محمد اوعلا احتيت أحال اليوم الجمعة 3 نونبر الجاري رئيس الهيئة الحضرية للمنطقة الأمنية الثالثة على المجلس التأديبي لارتكابه خرقا مهنيا .

وبحسب تفاصيل الواقعة، فإن رئيس الهيئة الحضرية للمنطقة الأمنية الثالثة المعني بالقرار كان قد ارتكب مخالفة سير تتعلق تجاوز الضوء الأحمر عندما كان يقود سيارته رباعية الدفع بأحد الشوارع الرئيسية بوسط العاصمة العلمية و هو ما دفع شرطي المرور في الديمومة إلى إيقافه و استفساره مطالبا إياه بمده بأوراق السيارة، الأمر الذي لم يرق لرئيس الهيئة الحضرية الذي استشاط غضبا و ثار في وجه الشرطي مهددا إياه بالويل والتبور .

لكن رد فعل شرطي السير كان دكيا، حيث سارع في تفعيل كاميرته المهنية المحمولة ليوثق “صولة “رئيس الهيئة الحضرية برتبة ضابط ممتاز ، حيث قام بتقديم تسجيل الواقعة بعد ذلك إلى مسؤوليه بولاية أمن فاس.

وتبعا لذلك فقد أعطى السيد والي الأمن محمد اوعلا احتيت تعليماته الصارمة بتطبيق القانون، و ذلك بتغريم رئيس الهيئة الحضرية مخالفة 400 درهم كما هو مضمن بمحضر المخالفات التي يحوزه شرطي السير و إحالة رئيس الهيئة الحضرية على أنظار المجلس التأديبي للنظر في ما صدر منه في حق الشرطي محرر المخالفة من استعلاء وسب .

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة