الرئيس الفرنسي السابق فرانسوا هولاند بتكنوبوليس ســلا الجديدة

admin
اخبار دوليةاخبار وطنية
admin19 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ سنتين
الرئيس الفرنسي السابق فرانسوا هولاند بتكنوبوليس ســلا الجديدة

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، تشارك جمعية # وقف الفساد والهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية ومكافحة الفساد ، بالشراكة مع جامعة الرباط الدولية ، في تنظيم المؤتمر الدولي للحكم الرشيد بالرباط ومحاربة الفساد.

كان من المقرر مبدئيًا عقده في مارس 2020 ، وتم تأجيله بسبب الوباء ، وإنعقد المؤتمر اليوم 19 وغدا 20 أكتوبر 2022 ، تحت شعار: “منع الفساد ومكافحته: تحدٍ لتنمية القارة الأفريقية ، استجابة للتوقعات” الشباب الشرعي “.

يُتوقع من الشخصيات رفيعة المستوى من أوروبا والمغرب وأفريقيا كلها أن تفهم القضايا بشكل أفضل وأن تساهم في التفكير المتعمق في الروافع القادرة على تمكين البلدان الأفريقية من القضاء على هذه الظاهرة.الفساد وتمهيد الطريق لاستدامة و تنمية مستدامة قادرة على تلبية التطلعات والتطلعات المشروعة لمواطني هذه الدول. وسيتخلل الحدث العديد من ورش العمل المنظمة حول التحول الاقتصادي ، ودور المؤسسات الدولية والإقليمية ، والاستراتيجيات التي تنفذها الدول ، وتعبئة المجتمع المدني ، إلخ.

تشكل الأعمال المنجزة حتى الآن والأدبيات التي أنتجها الشركاء المشاركون في هذه الندوة مادة غنية للتفكير ، والتي يجب تعزيزها وتوسيعها وتعميقها من خلال الخبرات والمهارات التي قدمها المتحدثون والمشاركون خلال المؤتمر. مختلف الندوات وورش العمل التي ستحيي الندوة لمدة يومين.
الطموح ، بعد وقت هذا المؤتمر ، هو خلق روابط وتقارب بين الجهات الفاعلة المعنية ، بهدف حمل هذه الموضوعات على المدى الطويل وإعطائها العمق اللازم لإطعام صناع القرار ودفع ديناميكية قارية قوية. ، بدعم من كبار قادة الدول والفاعلين السياسيين والمجال الاقتصادي والنسيج الاجتماعي والمجتمع المدني والمنظمات الدولية العاملة في هذا المجال.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة