إجراء قرعة إعادة إسكان قاطني الفنادق الصفيحية للمدينة القديمة سلا بالمقر الإداري لدائرة لمريسة.‎

admin
اخبار وطنية
admin2 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ سنتين
إجراء قرعة إعادة إسكان قاطني الفنادق الصفيحية للمدينة القديمة سلا بالمقر الإداري لدائرة لمريسة.‎

في إطار البرنامج الوطني لإعادة إسكان قاطني دور الصفيح، وتحت الإشراف المباشر للسيد ” عمر التويمي ” عامل عمالة سلا، وبحضور السيدة خديجة أزماني رئيسة قسم التعمير بالعمالة وحضور قائد الملحقة الإدارية باب شعفة السيد وسيم البراني رفقة خليفته الحاج أعمار وأعوان السلطة وعناصر القوات المساعدة. وحضور لجنة من شركة العمران

تم اليوم الثلاتاء 02 غشت الجاري مباشرة عملية توزيع قسيمات الاستفادة على سكان فندق ازنيبر وفندق دار القاعة وفندق دار الصابون التي مرت في أجواء مناسبة، تم خلالها احترام التدابير والإجراءات الخاصة بمحاربة كورونا، من ارتداء للكمامات والحرص على التباعد الاجتماعي .

وتم إجراء القرعة في حق ساكنة الفنادق العتيقة المذكورة، ما جعل المستفيدون يعبرون عن استحسانهم للأجواء التي طبعت العملية والشفافية المعتمدة.

وللإشارة فالسلطات بتراب عمالة سلا تسير للقضاء على آخر منبت صفيحي، بحيث ستصبح العمالة بدون أي حي صفيحي.

وقد مرت عملية هدم الفنادق العتيقة بالمدينة العتيقة سلا ، في أجواء هادئة من خلال تجاوب ساكنته وتفاعلها.

واليوم نجد أن السلطات قد أوفت بوعودها وبالتزاماتها اتجاههم (حسب تعبير مجموعة من المستفيدين).

وينسجم مخطط عمالة سلا من خلال هذا المشروع مع الجهود التي ما فتئ يبذلها جلالة الملك محمد السادس نصره الله، من أجل تمكين شريحة عريضة من رعاياه من الولوج إلى سكن لائق وبشروط تفضيلية، مما سيساهم في تدعيم ولوج الساكنة للخدمات الأساسية، والخروج من حي سكني عشوائي ، إلى مسكن عصري مجهز بكافة البنيات التحتية الضرورية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة