اختتام الدورة 14 للمهرجان الدولي أطفال السلام والإيسيسكو تطلق جائزة عصافير السلام

admin
اخبار وطنية
admin2 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ سنتين
اختتام الدورة 14 للمهرجان الدولي أطفال السلام والإيسيسكو تطلق جائزة عصافير السلام

اختتمت الأحد الماضي بفضاء مارينا سلا؛ آخر فعاليات النسخة 14 للمهرجان الدولي “أطفال السلام” والذي نظمته جمعية أبي رقراق ؛تحت الرئاسة الشرفية للأميرة للامريم ؛ من 25 إلى 31 يوليوز الجاري ؛ حيث كانت *دولة جيورجيا* ضيفة شرف.

حفل الإختتام تميز بحضور وازن للجمهور الذي تابع بشغف وتجاوب كبير ؛ الرقصات الفلكلورية والكاليغرافية والإستعراضية لعدد من فرق الدول المشاركة ( من جنوب وشرق المغرب؛ تركيا؛ الهند؛ سلوفينيا؛ جورجيا؛ الإمارات ؛ وغيرها من الفرق..) ؛ كما تضمنت أنشطة الإختتام فقرة تكريمية مستحقة ؛ من جانب الوفدين الإماراتي والسعودي اتجاه جمعية أبي رقراق وفي مقدمتها رئيسها نور الدين شماعو ومدير المهرجان عبدالرحمان الرويجل و أطر أخرى للجمعية.

وأجمعت مختلف الوفود والفرق المشاركة ؛والتي تضم مئات الأطفال من مختلف جنسيات العالم؛ أجمعت على تميز هذه الدورة وجماليتها وتفردها سواء من حيث جانبها الفني ( الرقص الإستعراضي الثراثي والموسيقي ..) أو من حيث تيمتها الإنسانية ذات المغزى الكبير المتعلق بنشر قيم السلام والمحبة والتعايش بين الشعوب .
كما عبرت هذه الوفود على تقديرها وشكرها لحسن الإستقبال و التجاوب الحار للجمهور والعناية من إدارة المهرجان؛ مسجلة استعدادها للحضور في النسخة القادمة بكل حماس و شغف.

من جهته أكد مدير المهرجان عبدالرحمان الرويجل في تصريح للجريدة ” نجاح الدورة 14 بكل المقاييس؛ حيث كان التنظيم جيدا بمساهمة السلطات المحلية والأمنية و المقاطعات الترابية سواء بسلا أو الرباط وتمارة والدار البيضاء؛ وبالحضور المتميز للفرق المشاركة ؛ لافتا إلى الدعم المهم الذي عبرت عنه منظمة الإيسيسكو من خلال مديرها العام ؛ وإعلانه عن تخصيص جائزة تليق بهذا المهرجان الدولي المتفرد تحت إسم *جائزة عصافير السلام* ؛ متقدما بشكره لكل من ساهم في إنجاح هذه الدورة ؛ومسجلا عزم إدارة المهرجان الرفع من مدته في النسخة القادمة .. ”

وشارك في هذه الدورة التي تأتي في إطار الإحتفاء بالرباط عاصمة للثقافة العربية ؛الإسلامية والأفريقية؛ 38 دولة ؛ و450 طفلا وطفلة الذين حلوا بأرض المغرب ؛ في إطار المهرجان الدولي أطفال السلام الذي يشكل محطة ثقافية و ثراثية دولية بامتياز تمكن أطفال العالم من التلاقي على أرض سلا والمغرب لإبراز مفاتن فنونها وثراثها الأصيل في ملاحم ترسخ وتعلي من شأن قيم المحبة والتسامح والتعايش وبقلوب تنشد السلام والتآخي في العالم ..

وكان المشاركون قد نظموا بدياة الأسبوع الماضي ؛ موكبا استعراضيا بشارع محمد الخامس ؛ إضافة لزيارة لمقر البرلمان حيث تمت تلاوة “نداء السلام” بلغات العربية والأمازيغية والإنجليزية ؛ والتي تنادي بإشاعة قيم السلام والمحبة والتعاون في مختلف بقاع العالم ونبذ الحروب بما تخلفه من مآسي و كوارث طبيعية وبشرية وتؤثر سلبا على مستقبل الأجيال القادمة والحالية .

كما تضمن برنامج الدورة فعاليات متنوعة ؛ شملت زيارات استكشافية وثقافية وعروض فلكلورية كاليغرافية وموسيقية وأنشطة ترفيهية بكل من مدن سلا والرباط وتمارة ؛ وتنظيم مواكب استعراضية بالدار البيضاء وزيارة لمسجد الحسن الثاني؛ وأنشطة موازية تعرف بتقاليد المغرب وثقافته الأصيلة…

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة