خطاب_عاهل_البلاد_عيد_العرش_23

admin
اخبار وطنية
admin31 يوليو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
خطاب_عاهل_البلاد_عيد_العرش_23

أكد جلالته في خطابه المولوي السامي أنه بصفته أميرا للمؤمنين لا يمكنه أن يحل حراما ولا أن يحرم حلالا، مبرزا ضرورة التزام الجميع بالتطبيق الصحيح والكامل لمقتضيات مدونة الأسرة.

ودعا العاهل المغربي، في خطاب عيد العرش مساء اليوم، إلى تجاوز سلبيات تجربة مدونة الأسرة ومراجعة بعض البنود التي تم الانحراف عن أهدافها و اكد جلالته ان مدونة الأسرة تقوم على التوازن بين حقوق المرأة والرجل وانه لا نهوض لوطننا الحبيب إلا بمشاركة جميع المغاربة ومشاركة المرأة في جميع المجالات واضاف جلالته أن مدونة الأسرة ليست للمرأة فقط وإنما هي مدونة تعطي للمرأة حقوقها والرجل حقوقه والأطفال حقوقهم، مشيرا إلى أن مدونة الأسرة تقوم على التوازن بين الرجل والمرأة على حد سواء.

كما اكد جلالته على تعزيز آليات التضامن الوطني والتصدي بكل حزم ومسؤولية لمضاربات السوق والتلاعب بالأسعار و أنه أخطر ما يواجه تنمية البلاد والنهوض بالاستثمارات هي العراقيل المقصودة التي يهدف أصحابها إلى تحقيق أرباح شخصية وخدمة مصالهم الخاصة وهو ما يجب محاربته.

وكما عاهدناه في خطاباته السامية بصدق نواياه دائما لأشقائنا الجزائريين
قال جلالته إن المغرب حريص على عدم الإساءة للجزائر وشعبها، معتبرا أن من يروج للإشاعات التي تدعي أن المغرب يسب الشعب الجزائري هدفه إشعال الفتنة بين البلدين الجارين لا غير….
وأوضح جلالته أنه لن يسمح بالإساءة إلى أشقاء وجيران المملكة المغربية مشيرا إلى أن الحدود بين البلدين يجب أن تكون جسرا للتقارب ومثالا يحتذى به في علاقات التعاون بين بلدان المغرب العربي ككل، حيث دعا إلى ضرورة استعادة البلدين الجارين لعلاقاتهما الطبيعية تتأسس على التفاهم والتقارب بين الشعبين المغربي والجزائري.
نرفع أيدي الدعاء والتضرع لله عز وجل ان ينعم على جلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده بالشفاء العاجل ومزيد من نعمة الصحة والعافية وباقي الاسرة العلوية إنه هو السميع العليم
#نزار

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة