المجلس الأعلى للسلطة القضائية يلوح بوقف متابعة قضاة بسبب تدوينة

admin
اخبار
admin2 مارس 2021آخر تحديث : منذ 4 سنوات
المجلس الأعلى للسلطة القضائية يلوح بوقف متابعة قضاة بسبب تدوينة

تلقى عدد من القضاة المحالين على المجلس الأعلى للسلطة القضائية، صباح اليوم الثلاثاء 2 مارس الجاري، إشعارا هاتفيا من إدارة المجلس، لإخبارهم بتأجيل جلسة التأديب إلى أجل غير مسمى.

وعدد ممن يعتبرون قريبين من الملف، قالوا بأن تأخير الجلسة لأجل غير مسمى، تُعد إشارة على أن المجلس الأعلى للسلطة القضائية يسعى لطي هذا الملف، مبرزين بـ”أنهم سيتفاعلون بإيجابية مع هذه المبادرة الإيجابية لطي الملف إذا ما تمت، لإسقاط المتابعة في حق الزملاء”.

ومن جهته، أوضح عبد اللطيف الشنتوف، رئيس نادي قضاة المغرب، في تدوينة له على الصفحة الرسمية لنادي قضاة المغرب، قائلا “تلقى الزملاء القضاة أعضاء “نادي قضاة المغرب” والمحالين على المجلس الأعلى للسلطة القضائية، كهيأة تأديبية، صبيحة هذا اليوم، إشعارا هاتفيا من لدن إدارة المجلس، تخبرهم بمقتضاه أن جلسة التأديب قد تم تأخيرها لأجل غير مسمى”.

وطلب الشنتوف، بحسب المصدر ذاته من القضاة والمحامين المشكلين لهيأة الدفاع عن القضاة المحالين للجلسة التأديبية “عدم الحضور إلى مقر المجلس المذكور، على أن التاريخ المزمع تحديده في المستقبل سيكون محل إخبار لهم وللرأي العام القضائي والوطني حول ما سيستجد في هذه القضية”

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة